صعيدي وأفتخر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

صعيدي وأفتخر

مُساهمة من طرف dr_mido_20012000 في الإثنين فبراير 16, 2009 7:12 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
عند تصفحى على النت وجد موقع صاحبه واحد صعيدى جدا جدا بيحب الصعايده
هو فعلا رجل صعيدى وزعلان جدا من الناس البتتكلم عن الصعيدى بطريقه مضحكه
ودا كلامه
(ياريت العالم العربى كله صعايده)
"أوياريت الصعيده تكون لهم سلطة فى العالم العربى"

على الأقل الصعيدى لا يفرط فى شبر من أرضه أو حتى أرض من يخصه

ليس هذا موضوعىإنما موضوعى الصوره الصحيحه لصعيدى و الصعايده جميعهم التى يتم تشويهها من نحن العرب، والمصرين بالأخص ولم يستيقظوا للمثل المصرى الذى يقول"من جاور القوم أربعون يوم أصبح منهم .إن كنت تؤمن بهذا المثل فانت لوسخرت من الصعايدة فأنت تسخر من نفسك" ليس من الغريب أن نشوه صورة الصعايدة كما شوهنا حضارتنا وياليت على حضارتنا فقط ولكن وصل التشويه إلى عقيدتنا السمحة.
فأذا نظرنا إلىالصعيد عموماً نجد أن جوها وطقسها لا يستطيع العيش به وتحمله إلا الرجال من شدت حره فى الصيف وشدت برودته فى الشتاء"فعلىالرجال تسخرون" "أم هذا العصر ليس للرجال"

وإذا نظرنا إلى العائلات التى تسكن الصعيد نجدأنها تنتسب إلى أشرف العائلات العربيبه
"فهكذايكون الأستهزاء والضحك على أحفاد الكرماء"

وإذا نظرنا إلى الرجل والشاب الصعيدى نجد أنه رجل بمعنى الكلمة."فى عصر فقدنا فيه الكلمة والرجل"لن أتحدث على ماذا يفعل الصعيدى أو صفات الصعيدى الحقيقية دون تذوير ستجدها داخل نفسك ولكن إذا رجعت إلى كتاب الله وسنة رسوله وطبقتها فى حياتك .
ألم تقل فى يوم أن الصعايدة أحسن ناس"أمن أحسن الناس أنتم تسخرون" فلانعجب من أن يتم السخرية من إناس متمسكين بمبادئهم مادمنا نتهذهذ فى عقيدتنا

أنا ابن من أبناء الصعيد عشت وتربيت على أرض الصعيد وأقول "لو لم ألدفى الصعيد وعشت فىالصعيد لوددت أن أولد و أعيش فى الصعيد"،لما رأيت من أمانة ورجولة أبناء هذا الأقليم المصرى الأصيل.
وعشت من مدة أربع سنوات فى المدينه وأعيش فيها لطلب العلم فماذا وجدت وجدت أنهم يستهذئون من الأفضل ويسخرون منه لأنه هو الأفضل ،وأخذت أفكر بعقلى المحدود و أفكر وأسأل نفسى لماذاهذة السخرية فوجدت معظم من يسخرون منا نحن الصعايدة ينتسبون إلى الصعيد من بعيد أو من قريب وهاجروا إلى المدينة لم يستطيعوا العيش فى جو الرجال وفضلوا العيش فى الرفاهية والتقدم الدنياوى
ومن هنا شعروا بعدم التمسك بمبادئهم و"أتت صوره الصعيدى بأنه المتمسك بمبادئه حيث ظل فى بلده وبيئته فهو الأصل وهو الأفضل"
ولأننا نعيش هذه الأيام مع قلة من الناس وهم كثرة لايحترمون ولايحافظوا على مبادئهم وينسون أنفسهم مع أنفسم ونسوا أن النفس أمارة بالسوء فأخذوا يسئون إلى أفضلهم. وبالتالى إنتقلت السخرية من المدينة إلى العالم العربى على شبكة الأنتر نت

أسال و أقول لماذا السخرية إن كان هناك بعداً ثقافياً فما ذنبنا إن كانت المدينة تبتلع المثقفين بأكملهم
أم هو فى التعليم أقول لا فمن الصعيد من أسس التعليم فىمصر التى هى إم العرب لن أذكر أسماء فمن طبيعه الصعايدة يعملون ولا يتكلمون

أقول لمن يأخذ ويكتب نكت عن الصعايدة ويسخر منهم
قف أمام المراُة إن كنت تمتلكها وأنظر "أيوجد بك عينان وأنف وأذنان ويدان وقدمان"تمام مثل الصعيدى أتحب أن يسخر منك هو أم أقول لك ألك إله وله إله وأنا صعيدى وأقول لك(ربى هو الله ومحمد نبى وخاتم الأنبياء والإسلام دينى والقرأن كتابى)
فسل نفسك "ماذا تقول لرب العالمين الذى لارب سواه ولا معبود غيره"حين تقف بين يديه ويسألك ألم تقرأ كتابى واَياتى ألم تعمل بها ألم أقل
بسم الله الرحمن الرحيم (ياأيها الذين أمنو لايسخر قوم من قوم عسى أن يكونو خيراً منهم ولانساء من نساء عسى أن يكن خير منهن ").

أقل لك بدل من أن تضيع الوقت فى كتابة تفاهات الحديث وتقول مرة فلان ومرة فلان أكتب ما يذكر الشباب بما هو ورائهم والأراضى الضائعة وما يجرى فى المسلمين اليوم.

أقول كلمتى البسيطه من صعيدى شاب:ـ
"لن نحرر الأرض العربيه حتى نحترم أنفسناونرجع إلىديننا"
سل نفسك "أنا أنظر إلى أخى هكذا فكيف ينظر الغرب إلى وطننا العربى"
"حرر وطنك العربى من تدنيس اليهود وأنشر العدل والمحبةعلى قدر إستطاعتك..واسخر وهرج كيف تشاء وعلى من تشاءولن أعاتبك"
"أم أنتهينا من تحرير كل الأراضى العربية وأخذنا نسخر من بعضنا البعض."


_________________
ليس المهم أن تكون خارقا لكي تتبت وجودك.إكتفي بالمشاركة الحسنة هي التي سوف ترقى بك زهاء العلالي

www.shabab4adab.yoo7.com
أدخل وشارك معانا النجاح في منتدي شباب كلية أداب بقنا

dr_mido_20012000
Admin

عدد المساهمات : 3191
تاريخ التسجيل : 11/11/2008
العمر : 25
الموقع : www.svuq.co.cc

http://www.svuq.co.cc

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صعيدي وأفتخر

مُساهمة من طرف محمود الفنان في الإثنين فبراير 16, 2009 7:58 pm

الله ينور
قلوا يعنى ايه صعيدى
قلت انا راجل قالوا بس
قلت وانت وين دلوقتى تلاقى راجل

وعجبى
الفنان

محمود الفنان
ViP
ViP

عدد المساهمات : 1041
تاريخ التسجيل : 06/01/2009
العمر : 28
الموقع : http://ashekmeshary.ahlamontada.net/

http://ashekmeshary.ahlamontada.net/

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صعيدي وأفتخر

مُساهمة من طرف محمد عادل في الإثنين فبراير 16, 2009 10:38 pm

صعيدى يا بوى على حق

محمد عادل
ViP
ViP

عدد المساهمات : 6291
تاريخ التسجيل : 12/12/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صعيدي وأفتخر

مُساهمة من طرف الـ موناليزا في الإثنين فبراير 16, 2009 11:59 pm

"لو لم ألدفى الصعيد وعشت فىالصعيد لوددت أن أولد و أعيش فى الصعيد"،لما رأيت من أمانة ورجولة أبناء هذا الأقليم المصرى الأصيل.

لن أزيد عليها... لكن فقط أقول من رضي بأن يكون أضحوكه عاش بنعته طيل حياته لتورث للأجيال لعنتهِ.. أخي نحن نفرض شخصيتنا بصفاتنا الحميده وثقافتنا فلنحافظ عليهم.

الـ موناليزا
عضو فعال
عضو فعال

عدد المساهمات : 194
تاريخ التسجيل : 12/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صعيدي وأفتخر

مُساهمة من طرف dr_mido_20012000 في الثلاثاء فبراير 17, 2009 2:56 am

شكرا لردودكم الجميلة دي يا فنان ويا موناليزا نورتو التوبك
تحياتي
dr_mido

_________________
ليس المهم أن تكون خارقا لكي تتبت وجودك.إكتفي بالمشاركة الحسنة هي التي سوف ترقى بك زهاء العلالي

www.shabab4adab.yoo7.com
أدخل وشارك معانا النجاح في منتدي شباب كلية أداب بقنا

dr_mido_20012000
Admin

عدد المساهمات : 3191
تاريخ التسجيل : 11/11/2008
العمر : 25
الموقع : www.svuq.co.cc

http://www.svuq.co.cc

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صعيدي وأفتخر

مُساهمة من طرف حسين صبرى في الثلاثاء فبراير 17, 2009 4:52 am

لو لم اكن صعيديا لوددت ان اكون صعيديا

حسين صبرى
ViP
ViP

عدد المساهمات : 1374
تاريخ التسجيل : 09/12/2008
العمر : 29
الموقع : قنا _ شارع مصنع المكرونه على طريق مصر \ اسوان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صعيدي وأفتخر

مُساهمة من طرف dr_mido_20012000 في الثلاثاء فبراير 17, 2009 11:04 am

شكرا لمرورك وردك الجميل يا سحس نورت التوبك يا مان
تحياتي
dr_mido

_________________
ليس المهم أن تكون خارقا لكي تتبت وجودك.إكتفي بالمشاركة الحسنة هي التي سوف ترقى بك زهاء العلالي

www.shabab4adab.yoo7.com
أدخل وشارك معانا النجاح في منتدي شباب كلية أداب بقنا

dr_mido_20012000
Admin

عدد المساهمات : 3191
تاريخ التسجيل : 11/11/2008
العمر : 25
الموقع : www.svuq.co.cc

http://www.svuq.co.cc

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صعيدي وأفتخر

مُساهمة من طرف حازم الأقصر في الثلاثاء فبراير 17, 2009 5:42 pm

انا صعيدي وابويا صعيدي بدمي وروحي صعيدي وكل صعيدي الله عليه وكل صعيدي الله علية

_________________





شاركوا معنا النجاح مع اول منتدي vb لطلاب جاامعة جنوب الوادي

وانتظروا قريباا اعلانه المنتدي الرسمي لجاامعة جنوب الوادي

www.svuq.co.cc

حازم الأقصر
ViP
ViP

عدد المساهمات : 2768
تاريخ التسجيل : 30/11/2008
العمر : 26
الموقع : اهنكاتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صعيدي وأفتخر

مُساهمة من طرف hamada.elalamy في الأربعاء فبراير 18, 2009 1:52 am

وإذا نظرنا إلى العائلات التى تسكن الصعيد نجدأنها تنتسب إلى أشرف العائلات العربيبه
"فهكذايكون الأستهزاء والضحك على أحفاد الكرماء"

كلامك صح الصح وانتا معك حق فى كل الكلام اللى قلته وخاصة العبارة السابقة

انا ابن لعائلة صعيدة وانا بعتبر نفسى صعيدى

بس للاسف انا مش عايش فى الصعيد وكنت اتمنى انى اعيش وسط اهل وناس والدى
لكن الظروف منعت

المهم من الكلام ان بجد نحترم انفسنا ونشوف حقنا الضايع

وانا مش حضيف كلام لان الكلام كله انتا قلته شكررررررررا لك


موضوعك روعة

hamada.elalamy
ViP
ViP

عدد المساهمات : 3080
تاريخ التسجيل : 03/02/2009
العمر : 26
الموقع : مدينة القصير . البحر الاحمر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صعيدي وأفتخر

مُساهمة من طرف dr_mido_20012000 في الأربعاء فبراير 18, 2009 2:17 am

شكرا ليك يا حازم أنت وحمادة ونورتو التوبك بردكم الجميل والله
تحياتي
dr_mido

_________________
ليس المهم أن تكون خارقا لكي تتبت وجودك.إكتفي بالمشاركة الحسنة هي التي سوف ترقى بك زهاء العلالي

www.shabab4adab.yoo7.com
أدخل وشارك معانا النجاح في منتدي شباب كلية أداب بقنا

dr_mido_20012000
Admin

عدد المساهمات : 3191
تاريخ التسجيل : 11/11/2008
العمر : 25
الموقع : www.svuq.co.cc

http://www.svuq.co.cc

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صعيدي وأفتخر

مُساهمة من طرف hamada.elalamy في الأربعاء فبراير 18, 2009 4:50 pm

انا كمان صعيدى وافتخر

hamada.elalamy
ViP
ViP

عدد المساهمات : 3080
تاريخ التسجيل : 03/02/2009
العمر : 26
الموقع : مدينة القصير . البحر الاحمر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى