سياسة الإستخدام العادل من تي اي داتا - لينك دي اس ال

اذهب الى الأسفل

سياسة الإستخدام العادل من تي اي داتا - لينك دي اس ال

مُساهمة من طرف سما في الثلاثاء أغسطس 11, 2009 1:51 pm

سياسة الإستخدام العادل من تي اي داتا - لينك دي اس ال


بعد تخفيض اسعار الانترنت من جميع الشركات تي اي داتا و - لينك دس اس ال أشعل الإنترنت من خلال المواقع الإجتماعية والمدونات والمنتديات شرارة البدء في إعلان ثورة، حيث دعت العديد من المواقع الاجتماعية والمنتديات على الانترنت، المصريين إلى مقاطعة خدمات الشبكة العنكبوتية يوم الاثنين 10 أغسطس الجاري، وذلك احتجاجاً على قرار من شأنه تحديد سرعة الاتصال بالشبكة الإلكترونية، تحت مسمى "سياسة التحميل العادل"، التي أعلنت عنها الحكومة المصرية وشركات الإنترنت مؤخراً.

وقد شهد موقع الفيس بوك الشهير، إطلاق العديد من المجموعات المناوئة لتلك الخطوة، اتفقت فيما بينها على دعوة رواد الموقع الاجتماعي لإلغاء اشتراكاتهم بالشركات المقدمة لخدمة الانترنت، في محاولة للضغط عليها لإثنائها عن هذا التوجه، الذي قُوبل بمعارضة شديدة بين مستخدمي الانترنت.

كما عبّر مشاركون في تلك المجموعات عن "استيائهم" إزاء هذه السياسة الجديدة التي بدأت تتبعها شركات الانترنت، التي وصفها البعض بأنها "أصبحت تكسب الملايين، ولا تنفق على خدماتها بشكل جيد"، مشيرين إلى أن هذه السياسة الجديدة، التي تأتي بتعليمات من الجهاز الحكومي لتنظيم الاتصالات، "من شأنها أن تعيد مصر إلى الوراء".

ووفق هذه السياسة الجديدة، التي تقول شركات الانترنت إنها تهدف إلى توسيع دائرة الخدمة في مصر، فإن المشتركين بسرعة 512 كيلو بايت في الساعة، سيكون بإمكانهم تحميل "Download" مواد من الشبكة الإلكترونية بحد أقصى 25 جيجا بايت خلال شهر، بعدها يتم تخفيض السرعة إلى سرعة 128 كيلو بايت حتى انتهاء الشهر.

وأكدت مجموعة "ثورة ضد سياسة الاستخدام العادل للإنترنت في مصر" على الفيس بوك، إن المشتركين بسرعة 1024 كيلو بايت سيكون بوسعهم تحميل حتى 40 جيجا بايت شهرياً، بينما المشتركين بسرعة 2048 سيمكنهم تحميل حتى 60 جيجا بايت، والمشتركين بسرعة 4098 كيلو بايت، يستطيعون تحميل حتى 80 جيجا بايت.

وقد نقل موقع "أخبار مصر" بياناً لإحدى المجموعات المعارضة للخطوة، جاء فيه: "رداً علي ما تقوم به الشركات المزودة لخدمة الانترنت في مصر، وعلي ما تقوم به من تصعيد الأمور فيما يتعلق بسياسة الاستخدام العادل الظالمة، تقرر الآتي: إعلان الاثنين الموافق 10 أغسطس 2009 موعداً لثورة مستخدمي الإنترنت في مصر، في حالة عدم تراجع الشركات عن قراراها فيما يتعلق بسياسة الاستخدام العادل".

وأكد الموقع التابع لإتحاد الإذاعة والتلفزيون، إن المعارضين يتخذون إتجاهاً عاماً لحملتهم ضد مزودي الخدمة بعنوان: "نحن ندفع مقابل الخدمة التي نحصل عليها، ولسنا عبيد إحسان هذه الشركات".

مصر أكبر دولة أفريقية معرضة للفيروسات

وقد أعلنت شركة سيمانتيك كورب، المتخصصة عالمياً في مجال حلول إدارة النظم والتخزين والحماية، أن مصر تعد الدولة الأعلى من حيث إصابات الفيروسات المحتملة في منطقة أوربا والشرق الأوسط وإفريقيا بسبب النمو في عدد مشتركي الانترنت فائق السرعة الذي صاحبه نقص محتمل في الوعي الأمني في مجتمع مستخدمي الانترنت في مصر.

وأضافت الشركة خلال تقريرها السنوي عن تهديدات أمن الإنترنت أن نشاط الفيروسات يزيد بمعدل قياسي عاما بعد عام على مستوى العالم، مشيرة إلي أن مصر تعرضت منذ أبريل 2008 وحتي الآن لمزيد من الهجمات عبر الانترنت وارتفع ترتيبها العالمي في عدد هجمات الانترنت ثمانية مراكز من المركز الرابع والثلاثين ليصل إلى المركز السادس والعشرين هذا العام.

وقال جوني كرم المدير الإقليمي لشركة سيمانتيك "يرجع هذا التراجع الكبير لمصر في مواجهة الفيروسات إلى أن العديد من المصريين ما زالوا يستخدمون مقاهي الانترنت أو غيرها من أجهزة الكمبيوتر المشتركة أو العامة للاتصال بالانترنت، وفرصة تعرض أجهزة الكمبيوتر العامة التي يستخدمها عدد كبير من المشتركين في أغراض شتى لاحتمالات الهجوم أكبر من غيرها، وتوضح هذه المؤشرات زيادة في تعرض المصريين للهجمات الخبيثة، بما في ذلك هجمات الديدان والفيروسات".

يذكر أن شركة سيمانتيك أنشأت واحدا من أكبر المصادر الشاملة للبيانات عن تهديدات الانترنت في العالم، ممثلا في شبكة التحليلات العالمية، التي ترصد بيانات التهديدات الإلكترونية في جميع أنحاء العالم، الأمر الذي يمنح محللي سيمانتيك مصادر لا مثيل لها من البيانات للتعرف على جوانب التهديدات وتحليلها وتقديم الحماية المطلوبة وإصدار التقارير والتعليقات العميقة للتهديدات الواعدة في الهجمات ونشاط الأكواد الخبيثة والفيروسات والمواقع المحتالة والبريد المزعج، حيث يراقب أكثر من 240 ألف مجس استشعار في أكثر من 240 دولة نشاط الفيروسات والهجمات الخبيثة من خلال مزيج منتجات وخدمات سيمانتيك بالإضافة إلى مصادر البيانات الخارجية الإضافية.

الإنترنت في مصر


كشفت إحصائيات حديثة للجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء أن عدد مستخدمي شبكة الانترنت في مصر بلغ 12 مليوناً.

وأشار الجهاز إلى أن عدد نوادى تكنولوجيا المعلومات بلغ حوالى 1776 ناديا وعدد مستخدمى الانترنت فى أندية تكنولوحيا المعلومات اسبوعيا بلغ 190016 مستخدما .

وأوضح أن نسبة الأندية التى تقدم خدمة الانترنت فى الحضر والريف بلغت 7ر21 % و 7 ر12 % على التوالى من اجمالى الأندية , وأن متوسط أعداد الزائرين في الحضر كانت 203 زائرين أسبوعياً, بينما بلغت فى الريف 173 زائراً اسبوعياً.

وأضاف أن عدد مقاهى الانترنت بلغ 4597 مقهى منها 95.78% تقدم خدمة الانترنت وبلغ اجمالى عدد المستخدمين اسبوعيا لمقاهى الإنترنت 804270 مستخدماً بمتوسط 175 مستخدماً لكل مقهى أسبوعياً.

أما على مستوى استخدام الأسر للانترنت, تبين أن نسبة الأسر المستخدمة للإنترنت بلغت 12 % من اجمالى الأسر المصرية, وأن 55 % من أفراد الأسرة المستخدمين للإنترنت يستخدمونه من المنزل, و 13 % من مقاهى الانترنت , و 14% من مقر أعمالهم , و18 % يستخدمون من أماكن أخرى .

وتبين أن نسبة الأسر التى تستخدم الانترنت فى مجال التعليم بلغت 52 % , و15 % من الأسر تتعامل مع الحكومة الالكترونية و 33 % يستخدمونها فى مجالات أخرى.
مصر الأرخص




وكانت دراسة دولية سابقة قد أجريت على 17 دولة عربية حول أسعار خدمة الانترنت الفائق السرعة (ADSL) وجاءت موريتانيا هي الأغلى في الدول العربية ومصر لديها أرخص الأسعار.

وأشارت الدراسة التي أعدتها مجموعة المرشدين العرب ومقرها الأردن إلى أن تقنية ADSL لا تزال هي التقنية الرئيسية المستخدمة في خدمة الانترنت الفائق السرعة في العالم العربي.

ويزداد استخدام هذه التقنية في كثير من الدول العربية خصوصا مع تركيز مزودي الخدمة على تحفيز استخدام ADSL.
avatar
سما
عضو مبدع
عضو مبدع

عدد المساهمات : 534
تاريخ التسجيل : 28/03/2009
العمر : 28
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سياسة الإستخدام العادل من تي اي داتا - لينك دي اس ال

مُساهمة من طرف محمد عادل في الثلاثاء أغسطس 11, 2009 1:57 pm

نايس يا سما

_________________


avatar
محمد عادل
ViP
ViP

عدد المساهمات : 6291
تاريخ التسجيل : 12/12/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سياسة الإستخدام العادل من تي اي داتا - لينك دي اس ال

مُساهمة من طرف سما في الجمعة أغسطس 14, 2009 2:59 am

ميرسى يامحمد للمرور
avatar
سما
عضو مبدع
عضو مبدع

عدد المساهمات : 534
تاريخ التسجيل : 28/03/2009
العمر : 28
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سياسة الإستخدام العادل من تي اي داتا - لينك دي اس ال

مُساهمة من طرف en.mohanad في الخميس أغسطس 20, 2009 11:52 am

avatar
en.mohanad
عضو متميز جدا
عضو متميز جدا

عدد المساهمات : 369
تاريخ التسجيل : 23/07/2009
العمر : 41
الموقع : ابوظبى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى