حسن شحاته السبب

اذهب الى الأسفل

حسن شحاته السبب

مُساهمة من طرف محمد عادل في الإثنين يونيو 22, 2009 2:07 am

ملخص
استهتر حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري بالمنتخب الأمريكي ليهدي الأخير بطاقة التأهل للدور نصف النهائي بكأس القارات بعد ان تلقى منه خسارة مذلة بثلاثية نظيفة ودع بها البطولة

كتب: كريم رمزي - استهتر حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري بالمنتخب الأمريكي ليهدي الأخير بطاقة التأهل للدور نصف النهائي بكأس القارات بعد ان تلقى منه خسارة مذلة بثلاثية نظيفة ودع بها البطولة بعد ان نامت الجماهير المصرية والعربية على أحلام الوصول للأدوار النهائية.

وتفوق المنتخب الأمريكي الذي حصد أول ثلاث نقاط بفارق الأهداف عن منتخبي مصر وإيطاليا التي خسرت بثلاثية أيضا امام المنتخب البرازيلي الذي حصد تسع نقاط كاملة.

ويلاقي المنتخب الأمريكي نظيره الأسباني في الدور نصف النهائي، فيما يواجه المنتخب البرازيلي جنوب إفريقيا في نفس الدور.

سجل أهداف أمريكا كلاً من تشارلي دافيز ومايكل برادلي وكلينت ديمبسي في الدقائق 22 و63 و71.

البداية كانت ساخنة من المنتخب المصري، وكانت الفرصة الأولى من نصيب أحمد عبد الغني الذي استلم تمريرة من أحمد عيد وصوب بقوى بقدمه اليسرى لكن كرته خرجت ضربة مرمى في الدقيقة 3.

بعدها بدقيقتين، ومن كرة ثابتة من على حدود 40 ياردة أطلق ديمبسي تصويبة قوية تصدى لها بثبات عصام الحضري.

ولم يستغل المنتخب المصري دربكة الدفاع الأمريكي داخل منطقة جزاءه في الدقيقة 13 وضاع هدف مؤكد للفراعنة، وارتدت الكرة للمنتخب الأمريكي وسدد برادلي تصويبة قوية أنقذها الحضري ببراعة.

وكاد المنتخب الأمريكي ان يسجل أول اهدافه بخطأ دفاعي فادح للمنتخب المصري بعد ان تخطى دونوفان هاني سعيد واصبح منفرد بالمرمى لكنأ اخطأ في تمرير الكرة لالنبدور خرجت ضربة مرمى في الدقيقة 16.

واخطأ محمد شوقي في استقبال عرضية أبوتريكة في الدقيقة 18 وخرجت كرته ضربة مرمى.

وسجل تشارلي دافيز أول أهداف المنتخب الأمريكي بغلطة ثنائية من عصام الحضري وهاني سعيد في الدقيقة 22، وتوقف اللعب ثلاث دقائق لعلاج الحارس المصري.

وكاد ابوتريكة ان يعدل النتيجة للمنتخب المصري في الدقيقة 30 بعد ان استلم تمريرة داخل منطقة الجزاء من احمد عيد وصوب الكرة بقدمه اليمنى لكن الحارس الأمريكي براد جوزان أمن الكرة.

وأطلق حسني عبد ربه قذيفة صاروخية في الدقيقة 39 مرت من فوق عارضة الحارس الأمريكي جوزان بقليل.

وكاد دافيز ان يضيف الهدف الثاني للمنتخب الأمريكي في الدقيقة 46 لكن عصام الحضري ابعد تصويبته القوية بمهارة.

في الشوط الثاني، بدأ المنتخب هزيلاً بشكل كبير هجومياً ودفاعياً، واجري حسن شحاتة تبديلاً بإشراك أحمد حسن في الدقيقة 50 بدلاً من أحمد عيد عبد الملك.

وكاد جوزي النبدور ان يضيف الهدف الثاني للمنتخب الأمريكي لكن هاني سعيد أبعد الكرة من على خط المرمى الخالي من حارسه في الدقيقة 51.

وسدد مايكل برادلي كرة قوية من على حدود منقطة الجزاء تكفل بها الحضري وأبعدها عن مرماه في الدقيقة 56، ثم أجرى حسن شحاتة تبديلاً اضطراريا بإشراك أحمد سعيد (أوكا) بدلاً من أحمد فتحي المصاب.

وأضاف مايكل برادلي الهدف الثاني للمنتخب الأمريكي في الدقيقة 63 بعد كرة ثنائية داخل منطقة الجزاء مع دونوفان في غيبة تامة من دفاع المنتخب المصري الضعيف.

واستمر الأداء الهزيل غير المفهوم للمنتخب المصري، ليضيف كلينت ديمبسي الهدف الثالث للمنتخب الأمريكي برأسية مميزة في الدقيقة 71.

وأضاع وائل جمعة أفضل فرص مصر في الشوط الثاني بعد ان وضع عرضية شوقي برأسه فوق عارضة الحارس الأمريكي.


عدل سابقا من قبل محمد عادل في الإثنين يونيو 22, 2009 2:12 am عدل 1 مرات

_________________


avatar
محمد عادل
ViP
ViP

عدد المساهمات : 6291
تاريخ التسجيل : 12/12/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حسن شحاته السبب

مُساهمة من طرف محمد عادل في الإثنين يونيو 22, 2009 2:08 am

تحليل: في 99 الهزيمة فرضت علي الجوهري وفي 2009 شحاتة اختارها بنفسه



وكأن التاريخ يعيد نفسه بعد 10 سنوات كاملة، قضت الجماهير المصرية ليلة سيئة أخري في كأس العالم للقارات بعدما فشل منتخبها الوطني في تحقيق حلم الصعود إلي الدور قبل النهائي

تقرير: كريم سعيد- وكأن التاريخ يعيد نفسه بعد 10 سنوات كاملة، قضت الجماهير المصرية ليلة سيئة أخري في كأس العالم للقارات بعدما فشل منتخبها الوطني في تحقيق حلم الصعود إلي الدور قبل النهائي لبطولة كأس القارات والذي كان قاب قوسين أو ادني من الفراعنة.

يتشابه منتخبا عامي 1999 و2009 إنهما خرجا بنفس السيناريو تقريبا في البطولتين، ولكنهما يختلفان في ان الخروج من بطولة عام 1999 فرض علي الجهاز الفني للفريق حينها بقيادة الكابتن محمود الجوهري بسبب ظروف معاكسة، في حين ان الجهاز الفني لمنتخب 2009 بقيادة الكابتن حسن شحاتة اختار الخروج بنفسه وبمحض إرادته.

سيناريو خروج 1999 شهد تدخل تحكيمي

ففي عام 1999، دخل المنتخب المصري مباراته الثالثة في كأس القارات حينها وهو يملك نقطتين وكان يكفيه التعادل او الفوز علي المملكة العربية السعودية ليصعد الفريق وقتها الي الدور قبل النهائي بصحبة المنتخب المكسيكي.

وكانت الجماهير المصرية شبه واثقة من صعود فريقها الي الدور قبل النهائي خاصة بعد العرض القوي الذي قدمه الفريق في الجولة الثانية أمام المنتخب المكسيكي صاحب الأرض وتمكنه من التعادل معه بنتيجة 2-2 في الدقائق الأخيرة بعدما ظل الفريق متأخرا بنتيجة 0-2 طيلة دقائق المباراة.

ولكن جاءت المباراة الثالثة لتحمل نهاية كارثية للمنتخب صاحب بطولة كأس الأمم الإفريقية 1998 ليخسر بنتيجة 5-1 أمام المنتخب السعودي في مباراة وصفتها وسائل الإعلام المصرية "بغير الطبيعية تحكيميا".

ففي هذه المباراة، اضطر المنتخب المصري لإكمال اللقاء بتسعة لاعبين فقط منذ الدقائق العشرة الأولي بعدما طرد حكم اللقاء كل من حازم أمام وعبدالستار صبري الأمر الذي سهل المأمورية للمنتخب السعودي الذي نجح وقتها في هز شباك الفراعنة 5 مرات.

الجهاز الفني هو الذي اختار الهزيمة امام امريكا

وبعد 10 سنوات كاملة، جاء التاريخ ليعيد نفسه وبنفس السيناريو تقريبا، فالمنتخب المصري دخل المباراة الثالثة وهو علي بعد خطوة واحدة فقط من الوصول إلي الدور قبل النهائي بعد العرضين القويين الذي قدمهما أمام كل من البرازيل والمنتخب الايطالي.

ولكن جاءت الهزيمة الثقيلة أمام المنتخب الأمريكي لتعيد سيناريو 1999 ويخرج المنتخب بشكل دراماتيكي بحت حتى انه ظل في أوقات كثيرة في اللقاء أمام أمريكا متأهلا إلي الدور قبل النهائي بفضل النتيجة الكبيرة التي كان يحققها المنتخب البرازيلي في نفس الوقت علي حساب المنتخب الايطالي.

الجهاز الفني بقيادة الكابتن حسن شحاتة يتحمل المسؤولية الفنية كاملة لهزيمة مصر الكبيرة أمام أمريكا سواء بسبب الطريقة التي اختارها لمواجهة امريكا او بسبب التغيرات العديدة التي أجراها علي التشكيل الأساسي للمباراة.

فعلي الرغم من خوض مصر مباراتيه الاولتين في المجموعة بطريقة واحدة هي 3-6-1 ونجاحها تماما في تحقيق عرضين رائعين أمام كل من البرازيل ثم ايطاليا، الا ان شحاتة ابي ان يستمر بالطريقة الناجحة وفاجأ الجميع بخوضه مباراة امريكا بطريقة 3-4-1-2 وهي الطريقة التي اكدت ان الجهاز الفني للفراعنة لم يكن علي دراية تامة بقدرات المنتخب الأمريكي.

تغير الخطة تبعه تغيرات في التشكيل بالقطع، ولكن أولا يجب الإشارة إلي وجود إصابات في الفريق قبل بداية المباراة وهي مهاجم الفريق الأول في البطولة محمد زيدان بالإضافة إلي ظهير الفريق الأيسر سيد معوض.

خروج اللاعبين من التشكيل الأساسي كان حتميا علي الجهاز الفني ولكن تغيير عناصر هامة في خط الدفاع وخط الوسط كان الأساس الأكبر في اختلال توازن الفريق الذي ظهر به في مباراة ايطاليا بالتحديد.

ففي الوقت الذي توقع فيه الجميع استمرار التشكيل الذي بدأ أمام ايطاليا، فاجئ الجهاز الفني الجميع بالدفع بأحمد فتحي الظهير في مركز المساك علي الرغم من وجود احمد سعيد "اوكا" والذي أجاد في نفس المركز أمام كل من البرازيل وايطاليا.

الإبقاء علي اوكا والدفاع بفتحي في الدفاع جعل الجهاز الفني يستعين باللاعب احمد المحمدي في الجانب الأيمن الأمر الذي افقد هذه الجبهة نصف قوتها كاملة بسبب ابتعاد فتحي عنها.

اختيار شحاتة للعب أمام أمريكا بطريقة 3-4-1-2 أجبرته علي استبعاد لاعب من لاعبي خط الوسط الثلاثة وهم محمد شوقي وحسني عبدربه ومحمد حمص ووقع بالطبع الاختيار علي لاعب الاسماعيلي علي الرغم من كونه نجم مباراة ايطاليا الأول.

في الهجوم، وعلي الرغم من معرفة الجهاز الفني بغياب زيدان للإصابة إلا انه اختار الدفع بمهاجمين اثنين في المباراة وهم لاعبي حرس الحدود احمد عبدالغني واحمد عيد عبدالملك.

وإذا كان عبدالملك قد جني بعض الخبرة الدولية في الفترة الأخيرة سواء بمشاركته في المباريات الودية او في بعض الأوقات من المباريات الرسمية، إلا ان عبدالغني لم يكن لديه أي رصيد سابق لكي يتم الدفع به كأساسي في مباراة هامة مثل مباراة أمريكا.

الطريقة والتشكيل الخاطئين جعل المنتخب يخوض المباراة بسيناريو لا يشتهيه علي الاطلاق حيث أن المنتخب الأمريكي نجح في الوصول إلي مرمي عصام الحضري كيفما شاء بسبب الفراغ الذي أصاب خط الوسط المصري.

وبخلاف هذا الفراغ، نجح المنتخب الأمريكي أيضا في اختراق الجبهة اليمني تماما واستغلال عدم خبرة المحمدي في التغطية العكسية في العديد من الأوقات.

التغيرات لم تكن قادرة علي تصحيح الأوضاع

وعندما حاول الجهاز الفني تصحيح الأوضاع في الشوط الثاني، لم تكن التغيرات قادرة علي ذلك لان الفريق وجد نفسه متأخرا في النتيجة بنهاية الشوط الاول (0-1) وكان عليه الاندفاع للهجوم بأي شكل من الاشكال حتي يدرك التعادل.

الجهاز نفسه لم يجد علي دكة البدلاء أوراق تستطيع تغير النتيجة لأنه استنفذها بشكل غير سليم في التشكيل الأساسي، ولذلك ادخل احمد حسن أولا بدلا من احمد عيد عبدالملك الذي كان التغير الرابح سواء أمام البرازيل أو ايطاليا.

ثم دفع بكل من احمد سعيد اوكا ومحمد محسن ابوجريشة مجبورا بسبب إصابة كل من احمد فتحي واحمد عبدالغني، الأمر الذي جعل التغيرات كلها غير فعالة ولم تكن لتغير من أداء الفراعنة او حتى تمكنه من إحراز ولو هدف يتيم يؤهله للدور قبل النهائي.

مجمل القول، الجهاز الفني بقيادة الكابتن حسن شحاتة يتحمل الهزيمة النكراء أمام أمريكا في عام 2009، ويتحمل ضياع حلم الجماهير المصرية برؤية منتخبها يواجه منتخب اسبانيا اقوي منتخب كرة قدم في العالم حاليا في مباراة رسمية ينظمها الاتحاد الدولي وليس مباراة ودية.

_________________


avatar
محمد عادل
ViP
ViP

عدد المساهمات : 6291
تاريخ التسجيل : 12/12/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حسن شحاته السبب

مُساهمة من طرف محمد عادل في الإثنين يونيو 22, 2009 2:13 am

بالأرقام: رغم الاستحواذ .. شحاتة يعطي الأفضلية لأمريكا
ملخص
نال المنتخب المصري هزيمة قاسية علي يد نظيره الأمريكي بنتيجة قوامها ثلاثة أهداف نظيفة لتخرج مصر خالية الوفاض من البطولة التي توقع الجميع لها ان تذهب خلالها إلي ابعد من ذلك

تقرير: وائل منتصر – نال المنتخب المصري هزيمة قاسية علي يد نظيره الأمريكي بنتيجة قوامها ثلاثة أهداف نظيفة لتخرج مصر خالية الوفاض من بطولة كأس القارات التي توقع الجميع لها ان تذهب خلالها إلي ابعد من ذلك بعد الأداء الذي تحدث عنه العالم.

ولم يقدم المنتخب المصري ولا مديره الفني ما يستحقون عليه الفوز بعد التعديلات غير المبررة التي ادخلها حسن شحاتة علي تشكيل الفريق الذي ظهر منسجما خلال مباريتين أمام اعتي قوتين كرويتين في العالم وهما البرازيل وايطاليا.

وجاءت إحصائيات المباراة علي النحو التالي:

جاءت نسبة الاستحواذ العامة للمباراة في صالح منتخب مصر وان كانت متوازنة إلي حد ما بسبب بعد اغلب لاعبي مصر عن مستواهم المعهود بجانب أداء أمريكا للعب بدون اي ضغوط عقب هزيمتين علي يد البرازيل وأمريكا.



أما مجموع عدد التمريرات فكان أيضا في صالح المنتخب الوطني المصري ولكن كان اغلبها تمريرات مقطوعة وغير صحيحة، حيث كان لمصر 367 تمريرة صحيحة بنسبة 73%، بينما كان لأمريكا 285 تمريرة صحيحة بنسبة 66%.



وكان ظهير ايمن منتخب مصر احمد المحمدي صاحب اعلي نسبة تمريرات ولكنها اغلبها غير مؤثر، حيث كان له 46 تمريرة صحيحة بنسبة 64%، وفي أمريكا كان ديمبسي هو الأعلى ووصلت تمريراته المؤثرة الي 42 بنسبة 75%.



وكان التصويب علي المرمي للجانب الأمريكي رغم ان نسبة التمرير والاستحواذ لمنتخب مصر حيث جاءت كالتالي:



واختبر كالعادة عصام الحضري حارس مرمي منتخب مصر في عشرة مناسبات كاملة وهو عدد كبير ويوحي بضعف الدفاع المصري وعدم قدرته علي التمركز الصحيح بجانب غياب التركيز وقلة التوجيه.

_________________


avatar
محمد عادل
ViP
ViP

عدد المساهمات : 6291
تاريخ التسجيل : 12/12/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حسن شحاته السبب

مُساهمة من طرف captin_hema4 في الإثنين يونيو 22, 2009 8:52 am

شحاتة+احمد المحمدى =هزيمة مصر


بجد مفيش باك يمبن الا واحد بس هو احمد فتحى اما المحمد ى مينفعش بجد

_________________
الحب هو دفء الشتاء ونسمات الربيع هو عواصف الصيف وأمطار الخريف هو نجوم الحياة هو الضوء فى الظلام
هو التوبة من العصيان هو الرحمة من العذاب هو الكلمة التي تعبر عن مفاهيم لغة الإحساس انه الحب



avatar
captin_hema4
ViP
ViP

عدد المساهمات : 1740
تاريخ التسجيل : 31/12/2008
العمر : 31

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حسن شحاته السبب

مُساهمة من طرف hamada.elalamy في الإثنين يونيو 22, 2009 1:32 pm

كلامى نفس كلام كابتين هيما

المفروض كل واحد يلعب فى مكانة

محمد محمدى =00000000000000000000000
سمير فرج = حاول يعمل بس عمره ما حيبقى زى سيد معوض
avatar
hamada.elalamy
ViP
ViP

عدد المساهمات : 3080
تاريخ التسجيل : 03/02/2009
العمر : 27
الموقع : مدينة القصير . البحر الاحمر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حسن شحاته السبب

مُساهمة من طرف محمد عادل في الإثنين يونيو 22, 2009 1:56 pm

والله انا ولعت من زفت شحاته دة غبى جدا

_________________


avatar
محمد عادل
ViP
ViP

عدد المساهمات : 6291
تاريخ التسجيل : 12/12/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حسن شحاته السبب

مُساهمة من طرف حازم الأقصر في الإثنين يونيو 22, 2009 9:09 pm

يا جماعة انا قلتلكم اية من الاول ان احنا مبعترفش بمدرب مصري والله مبعترف بمدرب مصري بالله عليكم دي طريقة لعب يلعب بيها احمد فتحي اللي كان ترانة في اليمين يخلية في الدفاع يطلع اوكا اللي كان احسن ميت مرة من وائل جمعة وهاني سعيد بس عشان اقولكم ان المدربيين المصريين دول ولا حاجة وحسن شحاتة ده مش بيحس علي دموا لما جه فينا الجونيين راح قعد عالدكة مش يوقف ويهزء في اللعيبة عشان تلعب حسبي الله ونعم الوكيل

فرحة متمت خدها الغراب وطار

_________________





شاركوا معنا النجاح مع اول منتدي vb لطلاب جاامعة جنوب الوادي

وانتظروا قريباا اعلانه المنتدي الرسمي لجاامعة جنوب الوادي

www.svuq.co.cc
avatar
حازم الأقصر
ViP
ViP

عدد المساهمات : 2768
تاريخ التسجيل : 30/11/2008
العمر : 28
الموقع : اهنكاتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حسن شحاته السبب

مُساهمة من طرف hamada.elalamy في الثلاثاء يونيو 23, 2009 1:02 am

اسأل على النصيب
avatar
hamada.elalamy
ViP
ViP

عدد المساهمات : 3080
تاريخ التسجيل : 03/02/2009
العمر : 27
الموقع : مدينة القصير . البحر الاحمر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: حسن شحاته السبب

مُساهمة من طرف محمد عادل في الثلاثاء يونيو 23, 2009 2:07 pm

ضيع فرحتنا يارب يا يعتذر ونخلص

_________________


avatar
محمد عادل
ViP
ViP

عدد المساهمات : 6291
تاريخ التسجيل : 12/12/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى