اخبار التعليم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اخبار التعليم

مُساهمة من طرف سما في السبت يونيو 20, 2009 1:28 pm

تأخر قطار طنطا.. فانكشف المستور
استراحات المراقبين.. بلا إمكانيات
الفصول ضيقة.. والأسرة متهالكة.. والأمن مفقود

محمود حافظ
محمد زين الدين

يعاني رؤساء اللجان والمراقبون والملاحظون المشاركون في اعمال الثانوية العامة الأمرين في الاستراحات المخصصة لهم بسبب نقص الامكانيات والتجهيزات.
المشكلة ظهرت بوضوح امس الأول الخميس في طنطا.. عندما هرب الملاحظون من استراحاتهم بمحافظة الغربية وراحوا للمبيت في بيوتهم بدمنهور والبحيرة والإسكندرية إلا ان تأخر القطار القادم من الإسكندرية إلي طنطا عن موعده في الصباح كشف المستور.
كادت تحدث مشكلة كبيرة في اللجان بعد ان غاب معظم المكلفين بأعمال الامتحانات ولم يجد وكيل الوزارة إلا ارسال سيارات الميكروباص لهم لنقلهم بأقصي سرعة واستدعاء الملاحظين الاحتياط لإدارة اللجان.
المشكلة أنهم فعلا يعانون من سوء النظافة داخل الاستراحات.
المشكلة ظهرت بوضوح في لجان طنطا أول أمس عندما شكا الملاحظون من سوء النظافة داخل الاستراحات وصغر السرائر وتهشمها وعدم نظافة المراتب وعدم وجود ثلاجات تفي باحتياجاتهم خاصة ان منهم مرضي وكبار سن فضلا عن عدم وجود بوتاجازات وانتشار بقايا الفصول من الأدوات المدرسية والملصقات والكتب بالغرف وامتلائها بالأتربة.
قالوا إن عدم الاهتمام بتجهيز هذه الاستراحات يجهدهم بشدة خاصة أنهم ينتقلوا إلي اللجان في وقت مبكر ويحتاجون إلي الراحة لتأدية عملهم علي أكمل وجه مما يتطلب وقفة جادة من المسئولين بالتربية والتعليم لتخصيص أماكن آدمية للمنتدبين لأعمال الامتحانات أو المرور علي الاستراحات لمعرفة ما يحتاجه رؤساء اللجان والمراقبون من مستلزمات ضرورية تساعدهم علي الانجاز وتكفل لهم الراحة.
داخل استراحة مدرسة الوحدة العربية الابتدائية بإمبابة المخصصة للسيدات اشتكت مجموعة كبيرة منهن من عدم توافر الامكانيات اللازمة داخل المدرسة حيث يوجد 5 سرائر داخل الغرفة رغم صغرها وهي سراير مهشمة والمراتب غير نظيفة والنظافة منعدمة.
اعربت استير تادروس رئيس لجنة أحمد زويل عن استيائها الشديد من ضعف الامكانيات حيث لا توجد سوي ثلاجة وحيدة بالغرفة صغيرة الحجم لا تكفي لوضع الأطعمة والمشروبات للعدد الموجود بالغرفة مشيرة إلي أن منهن مرضي بالسكر ويحتجن إلي وضع الحقن والأنسولين بالثلاجة لذلك فإن وجود ثلاجة واحدة فقط بهذا الحجم غير مجد.
اضافت أنه يوجد بوتاجاز بشعلة واحدة وهذا يعتبر قنبلة موقوتة حيث يوجد به منظم ولا يمكن ان يكفي احتياجاتنا من الاطعمة.
اوضحت ياسمين مختار ابنة احدي المراقبات بالاستراحة ان التجهيزات الموجودة لا تليق للإقامة والمعيشة فوالدتها مريضة وتحتاج إلي رعاية لذلك فهي فضلت البقاء معها لخدمتها موضحة أن أغلب النزلاء من المرضي والذين كان من المفروض أن تقبل اعتذاراتهم لظروفهم المرضية مطالبة بضرورة مرور المسئولين لمعرفة الاحتياجات الملحة للمعلمين.
أوضحت أنه لا يتوفر بيئة صحية خارج هذه الاستراحات حيث تنتشر القمامة حول الأسوار وتفوح منها الروائح الكريهة التي تصيبهم بالأمراض مع وجود الحشرات وتجمع الكلاب الضالة.
أشارت إلي انعدام الرقابة الأمنية خارج المدارس خاصة أن تلك المنطقة شعبية وتشهد عددا كبيرا من أعمال البلطجة والمدرسات لا يستطعن الخروج بسبب ذلك لشراء معظم احتياجاتهن خاصة أثناء مع اقتراب الليل لطبيعة المنطقة.
أكدت ان المدرسات استعارت بعض أواني الطهي المنزلية من الجيران المقيمين حول المدرسة بسبب عدم وجود أي تجهيزات متسائلة كيف يستخدم 5 أنفار ثلاجة واحدة.
وداخل استراحة مدرسة غزوة تبوك الابتدائية بامبابة أعرب رؤساء اللجان عن استيائهم مؤكدين ان اقامة استراحات مجهزة ولائقة كان احد الوعود التي أكد عليها المسئولون علي امتحانات الثانوية العامة وذلك في ظل تطبيق تجربة التنسيق الاليكتروني في توزيع المراقبين ورؤساء اللجان والذي اقترن برفض صارم لأي اعتذارات من قبل المدرسين الراغبين في عدم العمل في أعمال المراقبة والملاحظة علي الامتحانات علي أساس ان وزارة التربية والتعليم أعدت أماكن للمعيشة ذات مستوي خمسة نجوم لكافة المدرسين بكل اللجان.
أشاروا إلي أن هناك كثيراً من المعلمين القادمين من محافظات الصعيد والدلتا ومرسي مطروح ولا يجوز البقاء في مستوي المعيشة اللا آدمي فضلا عن اختفاء المسئولين في مديريات التربية والتعليم وعدم التواجد الأمني علي بوابات المدارس التي خصصت للإقامة لحمايتهم علاوة علي عدم نظافة دورات المياه واصرار المسئولين علي تخصيص أماكن في الأدوار المرتفعة بالمدارس رغم وجود كبار سن ومرضي بالرغم من خلو الأدوار الأولي مما أرهق الكثيرين الذين يعانون من أمراض الخشونة والانزلاق الغضروفي.
وأجمعوا علي تدني مستوي الاسرة المخصصة لهم الأمر الذي دفع العديد بينهم إلي فرش المراتب علي الأرض مع انتشار الحشرات وسوء النظافة فالغرف لم يتم كنسها سوي مرة واحدة.
طالبوا بضرورة توفير وجبات غذائية لهم تحت اشراف الوزارة واصلاح التالف والمتهالك من الأجهزة فالتليفزيون معطل والاضاءة ضعيفة.

سما
عضو مبدع
عضو مبدع

عدد المساهمات : 534
تاريخ التسجيل : 28/03/2009
العمر : 26
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار التعليم

مُساهمة من طرف محمد عادل في السبت يونيو 20, 2009 1:47 pm

نايس توبيك يا سما

_________________



محمد عادل
ViP
ViP

عدد المساهمات : 6291
تاريخ التسجيل : 12/12/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار التعليم

مُساهمة من طرف captin_hema4 في السبت يونيو 20, 2009 6:00 pm

جميل يا سما

_________________
الحب هو دفء الشتاء ونسمات الربيع هو عواصف الصيف وأمطار الخريف هو نجوم الحياة هو الضوء فى الظلام
هو التوبة من العصيان هو الرحمة من العذاب هو الكلمة التي تعبر عن مفاهيم لغة الإحساس انه الحب




captin_hema4
ViP
ViP

عدد المساهمات : 1740
تاريخ التسجيل : 31/12/2008
العمر : 29

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار التعليم

مُساهمة من طرف سما في السبت يونيو 20, 2009 7:02 pm

ميرسى يامحمد

سما
عضو مبدع
عضو مبدع

عدد المساهمات : 534
تاريخ التسجيل : 28/03/2009
العمر : 26
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار التعليم

مُساهمة من طرف سما في السبت يونيو 20, 2009 7:03 pm

ميرسى ياهيما

سما
عضو مبدع
عضو مبدع

عدد المساهمات : 534
تاريخ التسجيل : 28/03/2009
العمر : 26
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار التعليم

مُساهمة من طرف hamada.elalamy في الأحد يونيو 21, 2009 12:08 pm

موضوع جميل المفروض كل الاعضاء يشاركو فيه لانه يستحق ذلك

hamada.elalamy
ViP
ViP

عدد المساهمات : 3080
تاريخ التسجيل : 03/02/2009
العمر : 26
الموقع : مدينة القصير . البحر الاحمر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار التعليم

مُساهمة من طرف fayroz في الأحد يوليو 12, 2009 12:52 pm

يعتمد الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم يوم الخميس القادم نتيجة امتحانات الثانوية العامة بمرحلتيها الأولي والثانية. يعلن الوزير اسماء الأوائل العشرة بكل شعبة يوم الأربعاء بعد ان يهنئهم بالتفوق تليفونياً ويجري معهم حواراً سريعاً.. ويدعوهم لحضور المؤتمر الصحفي لاعلان النتيجة كاملة.
تؤكد المؤشرات ان نتيجة المرحلة الثانية هذا العام سوف تشهد أعلي نسبة نجاح في الثانوية العامة خلال السنوات الأخيرة حيث تتراوح الزيادة في نسبة النجاح عن العام الماضي ما بين 2% و5%.
بلغ اجمالي الطلاب الحاصلين علي 90% حتي أقل من 95% حوالي 47 ألفا يمثلون 15%.
بينما حصل 18% من عدد الطلاب علي درجات تعادل ما بين 85% لأقل من 90% من المجموع الكلي. و16% من عدد الطلاب علي ما بين 80% لأقل من 85% و14% من الطلاب حصلوا علي ما بين 75% لأقل من 80% من المجموع الكلي.
أعلن الدكتور رضا أبوسريع مساعد أول الوزير رئيس عام الامتحانات ان نسبة النجاح في الفيزياء للمرحلة الثانية بلغت 94.3% وفي الاقتصاد والاحصاء 98.4%.

موضوع رائع يا سما

fayroz
ViP
ViP

عدد المساهمات : 1781
تاريخ التسجيل : 27/02/2009
العمر : 25

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار التعليم

مُساهمة من طرف انجلينا جولى في الأحد يوليو 12, 2009 8:40 pm

ميرسى ليكى يا سما موضوع جميل

وميرسى ليكى يا فيروز ع المعلومات الجميله دى

انجلينا جولى
ViP
ViP

عدد المساهمات : 1864
تاريخ التسجيل : 01/03/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى