اخبار عن كاس القارات

اذهب الى الأسفل

اخبار عن كاس القارات

مُساهمة من طرف محمد عادل في الخميس يونيو 18, 2009 12:59 am

أسبانيا إلى نصف نهائي القارات بعد الفوز على العراق..
ملخص
بات المنتخب الأسباني أول الفرق المتأهلة إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للقارات المقامة حاليا في جنوب أفريقيا بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي في البطولة ولكن هذه المرة على حساب العراق بهدف وحيد

كتب: محمد جبريل – بات المنتخب الأسباني أول الفرق المتأهلة إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للقارات المقامة حاليا في جنوب أفريقيا بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي في البطولة ولكن هذه المرة على حساب العراق بهدف وحيد.

وتأهل الماتادور بعدما تصدر المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط فيما يحتل العراق المركز الثالث برصيد نقطة واحدة.

وسيلتقي منتخب جنوب أفريقيا (نقطة واحدة) مساء الأربعاء أمام منتخب نيو زيلندا الذي يتذيل المجموعة برصيد خال من النقاط.

هيمنة أوروبية وتماسك آسيوي

بدأ المنتخب الأسباني المباراة بقوة وضغط هجومي مكثف بغية إحراز هدف مبكر مثلما فعل في مباراته الأولى أمام المنتخب النيوزلندي إلا أن البطل الآسيوي لم يكن صيدا سهلا.

وسنحت أولى الفرص الحقيقية للمتادور في الدقيقة 18 بعدما انفرد هداف البطولة فرناندو توريس بالحارس محمد كاصد إلا أن الأخير خرج من مرماه في الوقت المناسب.

وبدأ بطل أوروبا في تهديد مرمى كاصد رويدا رويدا، وكاد أن يفتتح التسجيل نجم هجوم فريق فالنسيا دافيد فيا من تسديدة "على الطاير" مرت بجوار القائم الأيمن لحارس المنتخب العراقي.

واستمر الضغط الأسباني حيث سدد لاعب فياريال سانتي كازورلا قذيفة مرت على يسار كاصد في الدقيقة 30.

ومرة أخرى، أنقذ الدفاع العراقي مرمى حارسه من هدف محقق بعدما انطلق سيرجيو راموس في الجبهة اليمنى وأرسل عرضية متقنة شتتها دفاع الرافدين قبل قدم الخطير فيا.

ولم يهدأ فيا الذي حاول مرارا وتكرارا حيث سدد كرة قوية مرت قريبة من مرمى البطل الآسيوي في الدقيقة 37.

وأنقذ كاصد مرمى العراق من "هدف محقق" بعدما حول توريس عرضية مواطنه تشابي برأسه إلى المرمى لكن الحارس العراقي تألق.

هدف التأهل

وبالفعل أسفرت السيطرة الإسبانية عن هدف بعد مرور 10 دقائق من بداية الشوط الثاني بعدما أرسل الجناح الأيسر ديفيد كابدفيلا عرضية "بالمقاس" على رأس القناص فيا الذي سدد على يسار الحارس محمد كاصد.

وسدد تشابي الونسو قذيفة لم تخدع كاصد الذي أبقى على فارق الهدف الوحيد في الدقيقة 58.

وأضاع توريس فرصة لمضاعفة النتيجة وزيادة رصيده من الأهداف في البطولة بعدما استلم كرة طولية إلا أن حارس العراق فطن لمحاولة الدولي الأسباني.

بدأ التعب يحل على لمنتخب العراقي الذي تراجع للدفاع محاولا الحفاظ على فارق الهدف مع الاعتماد على هجمات مرتدة بائسة.

وظهرت الهيمنة الأسبانية جليا عندما حصل العراق على ضربة ركنية "أولى" في الدقيقة 72 وهو ما يعكس ندرة هجمات أبناء الرافدين.

وكاد لاعب الفريق الملكي سيرجيو راموس أن يحرز الهدف الثاني للبطل الأوروبي بتسديدة صاروخية علت العارضة بقليل.

ورد البديل العراقي يونس محمود في أول هجمة عراقية منظمة على مرمى الحارس كاسياس وانطلق في الجبهة اليمنى ومرر لنشأت أكرم الذي سدد بقوة لكن كرة المهاجم العراقي أخطأت المرمى.

حاول المنتخب العراقي خطف هدف التعادل في الدقائق الأخيرة عن طريق الهجمات المرتدة إلا أن الفردية التي اتسم بها أبناء الرافدين حالت دون ذلك لتنتهي المباراة بفوز الماتادور 1-0.

_________________


avatar
محمد عادل
ViP
ViP

عدد المساهمات : 6291
تاريخ التسجيل : 12/12/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار عن كاس القارات

مُساهمة من طرف محمد عادل في الخميس يونيو 18, 2009 1:00 am

الخبر الثانى



محمود بكر: منتخب مصر قادر على الإبداع فى أصعب الظروف
ملخص
قال الخبير الكروى والعضو الأسبق للاتحاد المصرى محمود بكر الاربعاء إن منتخب مصر الأول بقياده مديره الفني حسن شحاتة لديه القدرة على الإبداع في أصعب الظروف

الإسكندرية(أ ش أ)- قال الخبير الكروى والعضو الأسبق للاتحاد المصرى محمود بكر الاربعاء إن منتخب مصر الأول بقياده مديره الفني حسن شحاتة لديه القدرة على الإبداع في أصعب الظروف مشيرا إلى المستوى الذي ظهر عليه لاعبو الفريق في مستهل مشوارهم بكأس القارات التي تستضيفه جنوب إفريقيا حاليا.

وأشار بكر إلى أنه على الرغم من الهزيمة أمام منتخب البرازيل إلا أن تلك الخسارة تستحق مكافأة أداء لكل اللاعبين الذين أجادوا ترويض راقصو السامبا البرازيلية مشيرا إلى المنتخب القومي قدم عرضا مشرفا جعل العالم ينظر للكرة المصرية بطريقة مختلفة.

وتطرق بكر للحديث عن مباراة المنتخب المصري القادمة أمام نظيره الايطالي قائلا إنها ستختلف عن لقاء البرازيل من حيث القوة والسرعة في الانقضاض من جانب أبطال العالم 2006 الذين نجحوا في فرض أسلوبهم الدفاعي على كرة القدم العالمية لصعوبة اختراقه من العمق.

وأكد الخبير الكروي أن الوضع أمام ايطاليا سيختلف كثيرا عنه في المباراة الافتتاحية أمام البرازيل لافتا إلى أن تلك المباراة بمثابة اختبار قوى لفراعنة مصر لإثبات الذات وعودة الروح لإبطال القارة السمراء. وتوقع بكر أن تحقق المشاركة في بطولة كأس العالم للقارات النتائج المرجوة التي ستكلل بتأهل الفريق المصري لكأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.

_________________


avatar
محمد عادل
ViP
ViP

عدد المساهمات : 6291
تاريخ التسجيل : 12/12/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار عن كاس القارات

مُساهمة من طرف محمد عادل في الخميس يونيو 18, 2009 1:00 am

الثالث






جنوب إفريقيا تستعرض وتكتفي بهدفين في نيو زيلندا بكأس القارات..فيديو وصور
ملخص
استعرض منتخب جنوب افريقيا صاحب الارض امام ضيفه نيو زيلندا واكتفي بالفوز عليه بنتيجة 2-0 في المباراة التي اقيمت بينهما ضمن الجولة الثانية للمجموعة الاولي لكأس القارات.

كتب: كريم سعيد- استعرض منتخب جنوب افريقيا صاحب الارض امام ضيفه نيو زيلندا واكتفي بالفوز عليه بنتيجة 2-0 في المباراة التي اقيمت بينهما ضمن الجولة الثانية للمجموعة الاولي لكأس القارات.

واضاع لاعبو جنوب افريقيا حفنة من الاهداف علي مدار شوطي المباراة كان بامكانها زيادة غلة الفريق الي رقم كبير.

الفوز رفع رصيد جنوب افريقيا الي 4 نقاط لينفرد بالمركز الثاني خلف المنتخب الاسباني الذي ضمن الصعود الي الدور قبل النهائي بعد فوزه علي العراق في وقت سابق .

ويحتاج منتخب جنوب افريقيا إلي نقطة التعادل فقط في مباراته الاخيرة بالمجموعة أمام اسبانيا لكي يضمن رسميا التأهل الي الدور نصف النهائي.

فيما بقي منتخب نيو زيلندا بدون رصيد في المركز الاخير وتأكد خروجه من البطولة بعد دور المجموعات.

وانهي اصحاب الارض شوط المباراة الاول وهو متقدمون بهدف نظيف احرزه برنارد باركر في الدقيقة 21 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 52 عاد باركر ليهز شباك الفريق الاوقيانوسي مرة ثانية بعدما وضع الكرة بمهارة شديدة من الوضع طائرا.

_________________


avatar
محمد عادل
ViP
ViP

عدد المساهمات : 6291
تاريخ التسجيل : 12/12/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار عن كاس القارات

مُساهمة من طرف محمد عادل في الخميس يونيو 18, 2009 1:01 am

الرابع



مصر تواجه ايطاليا في اختبارها الصعب الثاني بكأس القارات
ملخص



يدخل المنتخب المصري الخميس اختباره الصعب الثاني في كأس العالم للقارات حيث يواجه المنتخب الايطالي بطل العالم في الجولة الثانية

كتب: (وكالة الأنباء الاسبانية)-(محرر ياللاكورة)- يدخل المنتخب المصري الخميس اختباره الصعب الثاني في كأس العالم للقارات حيث يواجه المنتخب الايطالي بطل العالم في الجولة الثانية والتي ستشهد أيضا مواجهة صعبة التوقع بين المنتخب البرازيلي والمنتخب الأمريكي.

وعاد الفراعنة لإثبات ولعهم بالتألق أمام الكبار بعد أن عوض الفريق تخلفه في الشوط الأول أمام راقصي السامبا 1-3 إلى تعادل، قبل أن يخسر بركلة جزاء في الوقت بدل الضائع لا يزال يحتج عليها على المستوى الرسمي، وإن كان الجانب الشعبي يشعر بالفخر إزاء عرض فريقه.

وبسبب ركلة الجزاء تلك سيغيب عن المنتخب المصري مدافعه أحمد المحمدي الذي نال بطاقة حمراء في تلك اللعبة، وإن كان ظهير إنبي لم يكن قد بدأ أساسيا على أي حال في المباراة الأولى.

ويعول حسن شحاتة على استمرار تألق المهاجم الأوحد الموجود في تشكيلة الفريق التي سافرت إلى جنوب أفريقيا بين الأربعة الكبار، وهو محمد زيدان الذي هز شباك الحارس البرازيلي جوليو سيزار مرتين، في ظل غياب عماد متعب وعمرو زكي للإصابة وأحمد حسام "ميدو" للاستبعاد.

لكن الأداء الطيب، لا ينفع في حسابات التأهل وهو ما يعني أن تألق الفراعنة أمام "الازوري" لن ينفع الفريق بشيء إذا كان مصحوبا بخسارة جديدة ستقضي على الآمال تماما في التأهل إلى قبل النهائي.

وتصدر المنتخب الإيطالي المجموعة الثانية بفارق الأهداف أمام البرازيل، إلا أن عرض "الازوري" لم يكن مقنعا وخاصة في الشوط الأول للمباراة أمام الأمريكيين.

ومني المنتخب الأمريكي بلطمة قوية بعد طرد أحد لاعبيه مبكرا، إلا أنه تمكن رغم ذلك من إنهاء الشوط الأول لمصلحته بهدف من ركلة جزاء، ولولا حنكة المدير الفني القدير مارتشيلو ليبي وتألق النجم الواعد جوزيبي روسي الذي أحرز هدفين بعد نزوله في الشوط الثاني لخرج المنتخب الإيطالي بنتيجة أخرى غير الفوز.

وفي ظل حاجة ليبي إلى الاستقرار على لاعبين يمكنهم تقديم أداء طيب، يبدو الاختيار جانحا نحو روسي ورفاقه الجدد لمواجهة الحماس الكبير الذي ميز المصريين في مواجهتهم أمام البرازيل.

البرازيل وامريكا

وربما بات كارلوس دونجا يتمنى نسيان اللقاء الأول بعد الأداء المخيب الذي قدمه المنتخب البرازيلي أمام المصريين ولاسيما على مستوى دفاع فريقه.

وغاب التألق عن أغلب لاعبي الفريق في المباراة، والأهم هو غياب التركيز فالمصريون سجلوا هدفهم الأول بعد مثيله البرازيلي بأربع دقائق فقط، وعادوا وأحرزوا الهدفين الثاني والثالث في دقيقتين.

لكن دونجا لا يزال يعول على استمرار تألق كاكا المنتشي بانضمامه لريال مدريد مؤخرا وصاحب الهدفين في مرمى الفراعنة، أحرز أحدهما بأعصاب حديدية من ركلة الجزاء في الوقت القاتل، كما يراهن على عودة روبينيو إلى الأداء الطيب بعد أن كان الحاضر الغائب في المباراة الأولى.

وتبدو أغلب التغييرات المرجحة في تشكيلة السامبا على مستوى مركز خط الوسط المدافع، الأضعف في المباراة السابقة.

أما بوب برادلي المدير الفني للمنتخب الأمريكي فبدوره لا يزال يتمنى لو كانت مباراة إيطاليا قد انتهت عند حدود الشوط الأول، لكنه يتمنى استمرار الروح التي ظهرت فيه على أمل تحقيق المفاجأة والخروج ولو بنقطة من مباراة البرازيل لحفظ آمال الفريق في التأهل.

ويشترك منتخبا الولايات المتحدة ومصر في الرغبة في عدم خوض المباراة الأخيرة معا من أجل وداع الجماهير والبطولة، بعد أن يخسر كل منهما في مباراتين متتاليتين أمام بطلي العالم، لذا سيتشبث أبناء العم سام بكل الأمل في هذه المباراة.

ويتميز المنتخب الأمريكي بلاعبين شبان قادرين على مجاراة منتخب السامبا على الأقل من الناحية البدنية، التي سيركز عليها برادلي خاصة بعد تصريحات دونجا التي عزا فيها الأداء المهتز أمام مصر إلى إجهاد فريقه القادم لتوه من مباراتين في تصفيات المونديال.

تغطية ياللاكورة لكأس العالم للقارات

_________________


avatar
محمد عادل
ViP
ViP

عدد المساهمات : 6291
تاريخ التسجيل : 12/12/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار عن كاس القارات

مُساهمة من طرف سما في الجمعة يونيو 19, 2009 2:56 pm

ميرسى ع مجهودك يامحمد
avatar
سما
عضو مبدع
عضو مبدع

عدد المساهمات : 534
تاريخ التسجيل : 28/03/2009
العمر : 27
الموقع : بلاد الله الواسعة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اخبار عن كاس القارات

مُساهمة من طرف محمد عادل في الجمعة يونيو 19, 2009 3:00 pm

ميرسى لمرورك يبا سما

_________________


avatar
محمد عادل
ViP
ViP

عدد المساهمات : 6291
تاريخ التسجيل : 12/12/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى