إيطاليا تحول تأخرها أمام أمريكا بفوز بثلاثية في كأس القارات..

اذهب الى الأسفل

إيطاليا تحول تأخرها أمام أمريكا بفوز بثلاثية في كأس القارات..

مُساهمة من طرف محمد عادل في الإثنين يونيو 15, 2009 11:51 pm

حول منتخب إيطاليا "بطل العالم" تأخره بهدف إلى فوز بثلاثة أهداف على نظيره الامريكي "بطل الكونكاكاف" في اللقاء الذي جرى بين الفريقين

كتب: أحمد عزيز – حول منتخب إيطاليا "بطل العالم" تأخره بهدف إلى فوز بثلاثة أهداف على نظيره الامريكي "بطل الكونكاكاف" في اللقاء الذي جرى بين الفريقين ضمن منافسات المجموعة الثانية بكأس القارات.

وارتفع رصيد إيطاليا إلى ثلاث نقاط بالمركز الثاني بالتساوى مع البرازيل فيما بقى كل من منتخبي مصر وأمريكا بدون نقاط.

سجل هدف أمريكا لاندون دونوفان من ركلة جزاء فيما أحرز للأزروي كل من جوسيبي روسي ودانييل دي روسي في الدقيقتين 58 و72 على الترتيب، ولعب المنتخب الامريكي بعشرة لاعبين ابتداء من الدقيقة 33 بعد طرد لاعبه ريكارد كلارك.

بداية خالية من المتعة

البداية اللقاء جاءت جافة من كلا الفريقين اللذان اتسم أسلوب لعبهما بالخشونة وخاصة المنتخب الامريكي، ففي الدقيقة 20 جاءت أولى الفرص المحققة للأزوري في الدقيقة 20 بعدما سدد نيكولا ليجروتيلي بالرأس من عرضية من الجانب الايمن ولكن كرته مرت بجوار القائم الايسر للحارس.

ورد المنتخب الامريكي بهجمة سريعة عن طريق الأسمر التيدور في الدقيقة 29 ولكن تمريرته الخطيرة داخل المنطقة لم تجد أحدا من زملائه ليشتتها الدفاع.

وأطلق اندريه بيرلو تسديدة بعيدة المدى من خارج المنطقة لم ينجح الحارس في الامساك بها وحرسها الدفاع.

بطاقة حمراء

وأشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه ريكاردو كلارك بسبب عرقلة لاعب الأزوري جينارو جاتوزو في الدقيقة 33 عمر الشوط الأول ليكمل المنتخب الامريكي اللقاء بعشرة لاعبين.

هدف يكسر حاجز الملل

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح أمريكا في الدقيقة 40 بعدما تمت إعاقة جوزي التيدور عن طريق مدافع إيطاليا جورجيو كيليني داخل المنطقة، لينبري لها لاندون دونوفان ويضعها على يسار حارس إيطاليا جيانلويجي بوفون.

شوط الانتفاضة

حاول المنتخب الايطالي تعديل النتيجة فور بداية الشوط الثاني، وبالفعل نجح جوسيبي روسي في معادلة النتيجة بعدما أطلق قذيفة مدوية من خارج المنطقة سكنت شباك الحارس في الدقيقة 59.

استغل الازوري النقص العددي لنظيره الامريكي وحاول تسجيل الهدف الثاني، وسدد بيرلو بقوة من خارج المنطقة ارتدت من الحارس لتعود لزميله ياكونتا الذي سدد ولكن فوق المرمى في الدقيقة 68.

ودفع المدير الفني مارشيلو ليبي بمهاجم بايرن مونيخ لوكا توني بديلا لجلاردينيو في الدقيقة 69 مستغلا التراجع الذي شهده المنتخب الأمريكي.

لم يهدأ "بطل العالم" حتى تمكن دانيل دي روسي من تسجيل الهدف الثاني بعدما سدد كرة رائعة على يسار الحارس الامريكي.

أمسك الازوري بزمام الأمور بعد تسجيله الهدف الثاني، واستغل النقص العددي وسوء الانتشار للمنافس وتحكم في وسط الملعب في ظل انهيار أداء أمريكا وعدم قدرة لاعبيه على بناء هجمة منظمة.

وكاد البديل ساشا كلجيستان ان يحقق التعادل لولا ان تسديدته مرت بقرب من مرمى بوفون الذي تابعها بمهارة قبل النهاية بدقيقتين.

ورفض المنتخب الايطالي الخروج بهدفين، وأطلق جوسيبي روسي تسديدة رائعة اثر تمريرة من الجانب الايسر ليعلنها ثلاثية قبل إطلاق صافرة النهاية.

_________________


avatar
محمد عادل
ViP
ViP

عدد المساهمات : 6291
تاريخ التسجيل : 12/12/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى