كليوباترا ......... جميله الجميلات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كليوباترا ......... جميله الجميلات

مُساهمة من طرف zamallekawaya 4 ever في الخميس أبريل 02, 2009 1:44 pm

أشهر النساء فى تاريخ الاسكندرية فى العصور القديمة

كليوباترا (الإلهة المحبة لأبيها)، 69 – 30 ق.م .

آخر ملوك الأسرة البطلمية فى مصر . وقد حرصت على إعادة مجد وقوة الاسرة البطلمية . واهتمت بتطوير المملكة ورفع شأنها فى مواجهة قوة روما المتزايدة .

وأولت المكتبة اهتماماً خاصاً حتىأن بعض الروايات تذكر أن مقتنيات المكتبة قد وصلت الى أقصى عددها فى عهدها ( 900 الف مجلد فى بعض الروايات ) ، خاصة بعد أن أهداها أنطونيوس مكتبة برجامة كاملة .

وشكلت خطراً حقيقياً على الجيش الرومانى ، إلى أن تمكن أوغسطس من هزيمتها هى وانطونيوس فى معرك
أكتيوم فى الاسكندرية ، تلك الحرب التى انتهت بمقتل أنطونيوس وانتحار كليوباترا .

استحوذ تأثير كليوباترا على مخيلة الشعراء . فاقتنعوا بأروع قصص الحب والعشق فذكر ( فيرجيل ) الشاعر القديم فى إحدى أغانيه أن الحب يقهر الجميع ، ولكن أثبت سهام كيوبيد أنها أضعف من قوات و أسلحة ( أكتافيوس ) الذى سحق واحدة من أروع قصص الحب فى تاريخ الإنسانية واستمر تأثير كليوباترا عبر الزمان ليصل الى ( وليم شكسبير ) ، و ( برنارد شو ) والذىأنكر فى مسرحيته التى كتبها عن قيصر وكليوباترا أن تكون هذه الملكة قد أوتيت من العلم شيئاً ، بل وصورها فى صورة المرأة اللعوب التى تستخدم جسدها من نيل ما تريد ، وربما كان رأى برنارد شو فى كليوباترا جاء تجسيداً لأرائه عن المرأة .

فكليوباترا ومهما قيل عنها كانت جميلة ولا شك ، وجهها يزين الاف العملات الموجودة بالمتاحف المختلفة ووجها المشرق النضر يطل علينا من واجهة معبد دندرة ليحكى لنا تاريخ واحدة من أشهر ملكات مصر فى تاريخها القديم .

أما عن تاريخ الملكة فنبدأه من عام 51 ق.م . عندما مات بطلميوس أوليتس بعد أن أوصى بتولى إبنته الكبرى كليوباترا ( الإلهه المحبةلأبيها ) بالاشتراك مع أكبر أبنائه الذكور بطلميوس الذى كان صبياً فى العاشرة من عمره ، وقد جعل أبوها الملك الراحل روما وصية عليهما .

وزحف ( قيصر ) وجنوده من روما إلى مصر وسحقت قوات الملك الصغير والذى لقى حتفه ليعين أخوه الاصغر بطلميوس الرابع عشر شريكاً أخر لكليوباترا على عرش مصر وبعد هدوء الامور نسبياً أقيمت الاحتفالات على شرف ضيف مصر الكبير قيصر روما التى قيل أنها استمرت لمدة شهرين قضاهما مع الملكة كليوباترا فى رحلة على صفحة النيل لرؤية عجائب مصر ومجدها .

وقد زارت الملكة كليوباترا فى صيف 46ق.م. روما بدعوة رسمية من قيصر وبصحبتها ابنها قيصرون ( قيصر الصغير ) ربما لتقديمه إلى المجتمع الرومانى وأقامت وحاشيتها فى قصر بديع بإقطاعية قيصر الواقعة على تل ( جانيكول ) عبر التيبر وسط روما ، وإستطاعت كليوباترا بجاذبيتها وذكائها وثقافتها أن تخطف قلوب الرومان وحقد وحسد نساء روما .

وبعد مرور شهر واحد من زيارتها إلى روما اغتيل قيصر على يد رجاله ، لتعود كليوباترا إلى الإسكندرية خفية .

وأخد أوكتافيوس وأنطونيوس على عاتقهما الانتقام لمقتل قيصر ، واتفق البطلان علىأن يتصرف أوكتافيوس فى شئون الغرب ، وانطونيوس فى شئون الشرق ، وطلب انطونيوس أن تحضر ملكة مصر لتركع أمامه بعد أن اتهمها بأنها لم تقدم المساعدة فى أثناء الحرب مع الجمهوريين.

والشىء الذى لا يعرفه الجميع هو أن كليوباترا أنجبت من انطونيوس ولدين توأم وابنة ، ولقد أبقى أوكتافيوس على حياتهم وأرسلهم الى روما ليتربوا هناك ، وانقطعت أخبارهم فلم نعرف عن حياتهم شيئاً وقام أوكتافيوس بقتل قيصرون بناء على نصيحة أحد الفلاسفة السكندريين كى لا يبقى خلفاء لـ ( يوليوس قيصر ) يطالبون بعرش روما أو مصر ، ومنذ اللحظة التى ماتت فيها ملكة مصر أصدر أوكتافيوس قراراً من خمس كلمات يعلن فيه ضم مصر الى سلطان الشعب الرومانى .

لقد كشفت لنا الحفائر التى أجراها العالم الجليل / سيد الناصرى – فى منطقة كوم أوشيم عن العديد من النتاج المهمة ، منها ذلك اللقب الجديد للملكة كليوباترا ( فيلو ماتور ) أى المحبة لأمها . إضافة الى العديد من المعلومات التى اضيفت إلى تاريخ تلك الملكة خالدة الذكر .
المهم اسم كليوباترا الكامل هو
Cleopatra Thea Philopatorبالنسبة لابن كليوباترا وسيزر, سيزرون. هو عينوه ملك مصر. بس ما طول لانو كانت مصر بأيد اوكتيفيوس. اللي قتلو. وقال جملة شهيرة: "too many caesars"اسرار جمال كليوبترا

سر جمال هذه الملكة الأسطورة كان يعتمد على مواد طبيعية بحتة، كالعسل والردة واللبن، وكانت تستخدمها على شكل حمامات، واستطعنا بطريقتنا الخاصة أن نعرف كيفية صنع هذه الحمامات وأيضا استطعنا معرفة سر اختيارها لهذه المواد بالتحديد.. فاللبن يحتوي على فيتامينات وأحماض تعطي للبشرة صفاء ونقاء وتعمل على تفتيحها بشكل مذهل.. أما الردة فهي السحر القوي لهذه الخلطة فهي تحتوي على مواد مانعة للأكسدة وتعطي البشرة ذلك الشباب الدائم..
وأخيرا العسل.. فهو يعطي البشرة ذلك البريق المذهل.. وخلطتها هي على الشكل التالي:
عبارة عن ردة داخل كيس شاش يملأ إلى ثلثيه، ويُترك الثلث الثالث فارغاً ويُغمس الكيس في طبق به لبن حليب ويُدّلك به الجسم بالكامل وتكرر العملية، وبعد ذلك املئي ثلثي المغطس بالماء الفاتر واغمسي فيه كيساً آخر من الشاش به ردة حتى يصير لون الماء بنياً، واسكبي فيه عدد اثنين كوب حليب وكوب لبن رائب وانقعي جسمك لمدة نصف ساعة وسوف تشعرين بملمس رائع بعد ذلك.

أما قناعها المشهور فهو عبارة عن مقادير متساوية من الردة واللبن والعسل تخلط وتوضع على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقنجحت خبيرة في الآثار المصرية في تركيب صورة ثلاثية الأبعاد يعتقد أنها الأقرب إلى الجمال الأسطوري للملكة كليوباترا. وذكرت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية اليوم الاثنين أن الخبيرة سالي آن آشتون ركبت صورة كليوباترا بالاستناد الى رسوم من أعمال حرفية قديمة بما فيها خاتم يعود إلى زمن ملكة مصر قبل 2000 عام. وقد استغرقت أبحاثها ما يزيد على سنة كاملة.العثور علي معبد خاص بالالهه إيزيس وعثر بداخله علي تمثال رأس خاص للملكة كليوباترا‏

كليوباترا جميلة
وقد بدأنا الحفائر وتم العثور علي معبد خاص بالالهه إيزيس وعثر بداخله علي تمثال رأس خاص للملكة كليوباترا‏..‏ وعثر علي عملة خاصة بالقائد الاسكندر الاكبر‏.‏
كما عثر أيضا ــ كما يضيف د‏.‏زاهي حواس ــ علي منطقة مغطاة بالرخام أمامها بئر عميقة تصل إلي‏35‏ مترا‏..‏ وبعد ذلك عثر علي ثلاث حجرات وبجوارها عثرنا علي تمثال ملكي بدون رأس‏..‏ وكذلك علي تمثال لرأس جميل جدا خاص بالملكة كليوباترا‏,‏ وكذلك علي عدد‏22‏ عملة تظهر عليها صورة كليوباترا‏..‏ أيضا جميلة جدا‏..‏ وذلك كله يؤكد عكس ما صرحت به رئيسة القسم اليوناني الروماني بالمتحف البريطاني من أن كليوباترا كانت قبيحة الشكل ولم يكن لها أي جمال‏!‏
فقد جاء هذا الكشف يؤكد أن أنفها كان كبيرا الي حد ما‏..‏ ولكن ــ والكلام للدكتور حواس ــ فإن كبر أنف المرأة لا يدل علي قبح شكلها‏.‏
وقد تم العثور أيضا علي الأثاث الخاص بالمعبد‏..‏ وقد عثر علي العديد من السراديب والانفاق داخل المعبد‏.‏
بوابة المقبرة
وأهم ما يلفت النظر داخل هذا المعبد هو الجزء الداخلي من القطاع الجنوبي الشرقي حيث يوجد ممر تحت الأرض يؤدي إلي قبو‏..‏ ومازالت اعمال الحفر دائرة‏..‏ ومازالت التساؤلات هل من الممكن ان يكون هذا الممر بوابة مقبرة كليوباترا‏..‏ والجميع في الموقع المشتعل حماسا وأملا ينتظرون بين كل لحظة وأخري ما يحقق احلامهم‏..‏ ولو تم العثور علي هذه المقبرة فسيكون هذا هو اكتشاف القرن بكل المقاييس‏.

zamallekawaya 4 ever
عضو فعال
عضو فعال

عدد المساهمات : 147
تاريخ التسجيل : 29/03/2009
العمر : 25
الموقع : in my house

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كليوباترا ......... جميله الجميلات

مُساهمة من طرف captin_hema4 في الجمعة أبريل 03, 2009 8:36 pm

توبيك جميل يا زملكاوية

_________________
الحب هو دفء الشتاء ونسمات الربيع هو عواصف الصيف وأمطار الخريف هو نجوم الحياة هو الضوء فى الظلام
هو التوبة من العصيان هو الرحمة من العذاب هو الكلمة التي تعبر عن مفاهيم لغة الإحساس انه الحب




captin_hema4
ViP
ViP

عدد المساهمات : 1740
تاريخ التسجيل : 31/12/2008
العمر : 29

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كليوباترا ......... جميله الجميلات

مُساهمة من طرف محمود كمال خل في الجمعة أبريل 03, 2009 11:07 pm

this is very good topic موضوع ممتع وشيق وياريت البنات تتعلم من الشخصيات التاريخية ده الف شكر زملكاوية

محمود كمال خل
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 10/12/2008
العمر : 28

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كليوباترا ......... جميله الجميلات

مُساهمة من طرف dr_mido_20012000 في السبت أبريل 04, 2009 12:17 am

الموضوع ده مكانه مش هنا
تم النقل
تحياتي
dr_mido

_________________
ليس المهم أن تكون خارقا لكي تتبت وجودك.إكتفي بالمشاركة الحسنة هي التي سوف ترقى بك زهاء العلالي

www.shabab4adab.yoo7.com
أدخل وشارك معانا النجاح في منتدي شباب كلية أداب بقنا

dr_mido_20012000
Admin

عدد المساهمات : 3191
تاريخ التسجيل : 11/11/2008
العمر : 25
الموقع : www.svuq.co.cc

http://www.svuq.co.cc

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كليوباترا ......... جميله الجميلات

مُساهمة من طرف محمد عادل في السبت أبريل 04, 2009 12:54 am

يااااااااااااااا كليوباترا دى متتصوريش انا معجب بيها اد اية نايس توبيك يا زملكاوية

محمد عادل
ViP
ViP

عدد المساهمات : 6291
تاريخ التسجيل : 12/12/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى