محكمة مصرية تقضى بعدم جواز نظر دعوى تجميد إتفاقية كامب ديفيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

محكمة مصرية تقضى بعدم جواز نظر دعوى تجميد إتفاقية كامب ديفيد

مُساهمة من طرف حازم الأقصر في الإثنين مارس 30, 2009 7:55 pm



قضت محكمة شمال القاهرة الابتدائية فى جلستها المنعقدة الاثنين برئاسة المستشار إيهاب نافع بعدم جواز نظر دعوى عضو مجلس الشعب النائب محمد العمدة والتى يطالب فيها بتجميد ووقف العمل بإتفاقية كامب ديفيد ومعاهدة السلام المبرمتين بين مصر وإسرائيل على اعتبار أن الاتفاقية عمل من أعمال السيادة الوطنية التى تخرج عن دائرة اختصاص القضاء.

الأوسط وفقا لقرارى مجلس الأمن رقمى 242 و338 ورغبة منه فى انهاء حالة الحرب بين جمهورية مصر العربية ودولة اسرائيل وإقامة سلام بينهما تستطيع فيه وقالت المحكمة فى أسباب حكمها إن الرئيس الراحل أنور السادات كان قد أبرم هاتين الاتفاقيتين وفق اقتناع منه بالضرورة الماسة لاقامة سلام عادل وشامل بمنطقة الشرق كل دولة فى المنطقة ان تعيش فى امان من أجل تسوية شاملة لانهاء النزاع العربى - الاسرائيلى بكافة نواحيه بما مؤداه انهاء حالة الحرب وسحب اسرائيل لكافة قواتها المسلحة من سيناء إلى ما وراء الحدود الدولية واقرارها بأن الاراضى المصرية بما فيها منطقة سيناء مصونة لا تمس.

وأشارت المحكمة إلى أن اسرائيل بموجب هاتين الاتفاقيتين تعهدت باحترام سلامة أرضنا والامتناع عن التهديد باستخدام القوة وحل كافة المنازعات التى تنشأ بينهما بالوسائل السلمية، علاوة على ما تضمنته الاتفاقيتين من التزامات بحقوق كلا الدولتين تجاه الاخر.

وأضافت المحكمة ان ابرام الاتفاقيتين من سلطة الدولة العليا أى بوصفها سلطة حكم، الأمر الذى من مؤداه نقل عبء تبعية الالتزام ببنود هاتين الاتفاقيتين على عاتق رئيس الدولة بصفته رئيس الجمهورية فى الوقت الحالى وباعتباره الرئيس المنتخب من الشعب ، إذ منحه الدستور السلطة التقديرية الكاملة فى ما يراه صالحا للوطن وسلامة أراضيه دون أحقية للقضاء عموما فى سلطة التعقيب على ما يتخذه فى هذا الصدد.

وأشارت المحكمة إلى أن النظر فى الاتفاقيتين والتعقيب عليهما يستلزم توافر معلومات وضوابط وموازين تقدير لاتتاح للقضاء، فضلا عن عدم ملائمة خروج هذه المعلومات علنا فى ساحته حرصا على الأمن القومى المصرى والمصلحة العليا للبلاد ومن ثم يعتبر الاستمرار فيهما أو وقف العمل بهما داخلا فى سلطة رئيس الدولة التقديرية والممنوحة له بمقتضى الدستور منفردا بها دون غيره باعتباره صاحب السلطة فى تقدير ذلك.

وأكدت المحكمة فى أسباب حكمها أيضا أن ابرام مثل هاتين الاتفاقيتين من أعمال السيادة التى تتعلق بالأمن القومى الداخلى والخارجى ومن ثم فان الالتزام بهما يقع فى نطاق أعمال السيادة، لاسيما وأنه سبق عرضهما على مجلس الشعب الذى صدق عليهما بالاغلبية المنصوص فى الدستور والقانون.

وكان النائب محمد العمدة عضو مجلس الشعب قد اقام دعواه مطالبا فيها بتجمد اتفاقية كامب ديفيد ومعاهدة السلام المصرية - الاسرائيلية، وفى الشق العاجل من الدعوى بوقف العمل مؤقتا بهذه الاتفاقية لحين الفصل فى الدعوى، معتبرا أن معاهدة السلام المبرمة تخالف عددا من مواد وبنود الدستور المصرى.

وكان الرئيس المصري الراحل أنور السادات وقع معاهدة السلام في واشنطن مع مناحم بيجين مؤسس حزب الليكود، الذي يتزعمه الآن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف.

وبتوقيع معاهدة السلام اعترف بلد عربي كبير لأول مرة بإسرائيل، وتبعه الأردن الذي وقع معاهدة سلام مع إسرائيل في العام 1994، كما اعترفت بها ضمنا سوريا التي أجرت معها مفاوضات مباشرة من أجل تسوية سلمية بعد مؤتمر مدريد عام 1991.

ورغم أن العالم العربي قاطع مصر قرابة عشر سنوات بعد توقيعها معاهدة السلام، إلا أن هذه الأخيرة ظلت قائمة، على الرغم من الدماء التي سالت في مواجهات عربية - إسرائيلية عدة، وعدم توصل الفلسطينيين والإسرائيليين إلى تسوية للنزاع بينهما.

أما الروابط الاقتصادية فليست كما مهملا؛ إذ يربط البلدان اتفاقا لتصدير كميات كبيرة من الغاز المصري إلى إسرائيل، كما تم قبل أربع سنوات توقيع اتفاقية الـ"كويز"؛ التي تستورد بموجبها مصر من إسرائيل مكونات تدخل في صناعة النسيج الذي يتم إعادة تصديره بعد ذلك إلى الولايات المتحدة من دون جمارك.

وبلغ حجم المبادلات التجارية بين مصر وإسرائيل 271 مليون دولار في العام 2008.

ولم تشهد مصر أي احتفالات الاسبوع الماضي بالذكرى الثلاثين لإبرامها في العام 1979 معاهدة السلام مع إسرائيل، التي مثلت انقلابا في استراتيجيتها وفي الأوضاع الإقليمية في الشرق الأوسط.


وإذا كان التلامذة المصريون يطلعون ضمن ما يدرسونه عن تاريخ مصر الحديث على معاهدة السلام المصرية-الإسرائيلية، إلا أن إسرائيل ليس لها ذكر في كتب الأطلس التي تباع في المكتبات المصرية، والتي ما تزال تحمل على الخرائط اسم فلسطين.

منقول عن وكالة انباء الشرق الاوسط، مصراوي.

_________________





شاركوا معنا النجاح مع اول منتدي vb لطلاب جاامعة جنوب الوادي

وانتظروا قريباا اعلانه المنتدي الرسمي لجاامعة جنوب الوادي

www.svuq.co.cc
avatar
حازم الأقصر
ViP
ViP

عدد المساهمات : 2768
تاريخ التسجيل : 30/11/2008
العمر : 27
الموقع : اهنكاتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محكمة مصرية تقضى بعدم جواز نظر دعوى تجميد إتفاقية كامب ديفيد

مُساهمة من طرف محمد عادل في الإثنين مارس 30, 2009 9:30 pm

هايل يا حازم وموضوع فى غاية الاهمية
avatar
محمد عادل
ViP
ViP

عدد المساهمات : 6291
تاريخ التسجيل : 12/12/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محكمة مصرية تقضى بعدم جواز نظر دعوى تجميد إتفاقية كامب ديفيد

مُساهمة من طرف حازم الأقصر في الإثنين مارس 30, 2009 9:34 pm

هايل متنفعش في موضوع زي ده يا محمد لازم تعليقك دانت يا راجل في كلية الحقوق ولازم نشوف تعليقك

_________________





شاركوا معنا النجاح مع اول منتدي vb لطلاب جاامعة جنوب الوادي

وانتظروا قريباا اعلانه المنتدي الرسمي لجاامعة جنوب الوادي

www.svuq.co.cc
avatar
حازم الأقصر
ViP
ViP

عدد المساهمات : 2768
تاريخ التسجيل : 30/11/2008
العمر : 27
الموقع : اهنكاتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محكمة مصرية تقضى بعدم جواز نظر دعوى تجميد إتفاقية كامب ديفيد

مُساهمة من طرف حسين صبرى في الإثنين مارس 30, 2009 11:32 pm

[b]يا حازم الاتفاقيه دى سببت سخط من العالم العربى على مصر , لدرجه انه تم تعليق عضوية مصر في جامعة الدول العربية من عام 1979م إلى عام 1989م نتيجة التوقيع على هذه الاتفاقية , يعنى مصر بقت 10 سنيين على الحال ده , واترتب ايضا عليها استقاله رئيس الوزراء المصرى محمد ابراهيم , وهو طالب الرئيس السادات بعدم توقيع الاتفاقيه مع اسرائيل لكن الرئيس لم ينصت له , ولذلك قدم استقالته وقبلها السادات , ووصف الاتفاقيه دى بـــــ(مذبحه التنازلات ) ومش بس كده ده , ده كتب مقال عنوانه( السلام الضائع فى اتفاقيه كامب ديفيد )

وكمان اتخذت جامعة الدول العربية قراراً بنقل مقرها من القاهرة إلى تونس احتجاجاً على الخطوة المصريةالتى قام بها الرئيس المصرى الراحل السادات .

على الصعيد العربى كان هناك سخط وغضب من الشارع العربى على تلك الخطوه , وذلك لانها اثرت على روابط الوحده العربيه التى كان يؤمن بها الرئيس جمال عبد الناصر , اضف الى ذلك ان الإتفاقية كانت في صالح إسرائيل كليا حيث تغير التوازن العربي بفقدان مصر لدوره المركزي في العالم العربي وفقد العالم العربي أكبر قوة عسكرية عربية متمثلة بالجيش المصري وادى هذا بالتالي إلى نشوء نوازع الزعامة الأقليمية والشخصية في العالم العربي لسد الفراغ الذي خلفه مصر وده رأيى فيها .

وده من الناحيه السياسيه


تعالى اخش لك من الناحيه التاريخيه والدينيه



طبعا من الناحيه الدينيه ومن الناحيه التاريخيه , عقد اتفاق سلام مع اليهود اعتبره فى وجهة نظرى الشخصيه معرض للنقض فى اى لحظه من قبل اليهود انفسهم وذلك لانهم خانوا رسول الله صلى الله عليه وسلم , وقد اثبت التاريخ والقرأن الكريم ذلك ولا نقاش فيه , ثم ان هؤلاء القوم معروفون بأنهم اخبث شعوب الارض وانهم مصاصى دم الشعوب كما وصفهم هتلر وانهم لا امان ولا عهد لهم , ولذلك السبب كان هتلر يكرههم كرها شديدا, لكن ذلك ليس موضوعنا , ربما الرئيس السادات كان ينظر نظره فى ذلك نظره سياسيه بحته فجعلته يقدم على ابرام اتفاقيه مع هؤلاء الخبثاء , وهى انه كان يريد تأمين مصر خطر الحروب او الوقوع فى نزاعات مع دوله الاحتلال الاسرائيلى , ولكن يجب ان نضع فى الاعتبار , ان فتره الرسول شئ وفترتنا الحاليه شئ اخر , فالرسول عندما قام بأبرام هدنه بينه وبينهم , كان العهد يشمل جميع المسلمين لا بعض منهم بعكس الحال , حيث نجد ان اطراف العلاقه هما مصر واسرائيل وان المعاهده مقتصره على موقعى المعاهده وهما اسرائيل ومصر , ولم تكن المعاهده بين اسرائيل والدول العربيه , ولذلك فأن اسرائيل بموجبها تتعهد بالتزامات المعاهده تجاه مصر فقط , ومن ثم فأن اسرائيل فى هذه الحاله عندما تقوم بأى غاره على دوله عربيه شقيقه فأن مصر تعتبر ليست متضرره من جراء ذلك وفقا للمعادهده .


السادات جايز كان شايف حاجه احنا مش حاطينها فى حسباننا فقام بابرام الاتفاقيه مع اسرائيل , لكن اولا واخرا الاتفاقيه للاسف جعلتنا عاجزين عن الوقوف ضد ارهاب اسرائيل على الشعب الفلسطينى , وفى جميع الاحوال , اليهود قوم لا امان لهم . وبعدين تعالى نبص على اتفاقيه حظر الاسلجه النوويه , ما مصر وقعت عليها , واسارئيل ما وقعتش عليها , طيب ليه , ما كان مصر المفروض انها تقوم باتخاذ سياسه المعامله بالمثل والا تقوم بتوقيع الاتفاقيه , تحسبا لغدر اسرائيل لكن للاسف حدث العكس ووقعت الاتفاقيه .


خلاصه الموضوع الاتفاقيه ممكن ليها مزايا , لكن عيوبها للاسف هى الاظهر , واللى بيحدث فى فلسطين دلوقتى انا اعتبره نتيجه سيئه من نتايجها . وحسبى الله ونعم الوكيل , العرب حاليا بيفكرونى بقصه هقولكوا عليها دلوقتى بتقول , ان كان فى ثلاثه ثيران , واحد ابيض وواحد اسود وواحد احمر , والاسد كان عاوز يخلص عليهم , وياكلهم , لكنه مكنشى قادر عليهم عشان هما كانوا ايد واحده , ولما غلب معاهم , راح للثورين الاسود والاحمر , وقال لهم انا لا اريدما انتما الاثنان ولكن اريد اخيكما , وعندما رضى الثوران بذلك ذهب الاسد واكل الثور الابيض , وجاء الدور على الثور الاسود وقال له , انا اريد اخيك ولكن انت لا دخل لك بذلك , فسمح له الثور باكل الثور الاحمر , ثم جاء الدور على الثور الاسود وعندها قال الثور الاسود بعد ندم شديد , لقد اكلت يوم اكل الثور الابيض .

هو ده حال العرب دلوقتى . وعذرا على الاطاله[b]
avatar
حسين صبرى
ViP
ViP

عدد المساهمات : 1374
تاريخ التسجيل : 09/12/2008
العمر : 30
الموقع : قنا _ شارع مصنع المكرونه على طريق مصر \ اسوان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محكمة مصرية تقضى بعدم جواز نظر دعوى تجميد إتفاقية كامب ديفيد

مُساهمة من طرف حازم الأقصر في الثلاثاء مارس 31, 2009 12:20 am

اطالة اية بس يا سحس يا راجل كلامك ولا اية حسنيين هيكل اللي بيتكلم روعة يا مان بجد

وفعلا يا سحس معاهدة اسلام دي كانت بمثابة زل للشعب المصري والعربي ايضا والتاريخ اثبتلنا الكلام ده من غير كلام

وانا بعتبر معاهدة السلام دي مع اسرائيل نقطة سودة في حياة الرئيس الراحل انور السادات وانا لدلوقتي مستغرب اللي عملوا ده

وعلي فكرة كره العرب لينا خصوصا شمال افريقيا واللي انتوا بتشفوه في المباريات تقريبا بسبب الخيانة دي

يعني احنا نقول حسبنا الله ونعم الوكيل في اللي كان السبب في معاهده الزل دي

وفعلا يا سحس كلامك الاخير ده$

عليكم بالجماعه فأنما يأكل الذئب من الغنم القاصية

_________________





شاركوا معنا النجاح مع اول منتدي vb لطلاب جاامعة جنوب الوادي

وانتظروا قريباا اعلانه المنتدي الرسمي لجاامعة جنوب الوادي

www.svuq.co.cc
avatar
حازم الأقصر
ViP
ViP

عدد المساهمات : 2768
تاريخ التسجيل : 30/11/2008
العمر : 27
الموقع : اهنكاتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محكمة مصرية تقضى بعدم جواز نظر دعوى تجميد إتفاقية كامب ديفيد

مُساهمة من طرف حسين صبرى في الثلاثاء مارس 31, 2009 11:19 am

[/b]فعلا معاك حق يا حازم , اتفاقيه كامب ديفيد , قللت من وضع مصر فى نظر العالم العربى وفى الشرق الاوسط[b]
avatar
حسين صبرى
ViP
ViP

عدد المساهمات : 1374
تاريخ التسجيل : 09/12/2008
العمر : 30
الموقع : قنا _ شارع مصنع المكرونه على طريق مصر \ اسوان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محكمة مصرية تقضى بعدم جواز نظر دعوى تجميد إتفاقية كامب ديفيد

مُساهمة من طرف حازم الأقصر في الثلاثاء مارس 31, 2009 5:11 pm

شكرا علي تعليقك ومرورك الجميل يا سحس

مستنيين باقي طلاب الحقوق للتعليق ع الموضوع

ويا سحس مستني كمان تعليقك ع قرار المحكمة دي

_________________





شاركوا معنا النجاح مع اول منتدي vb لطلاب جاامعة جنوب الوادي

وانتظروا قريباا اعلانه المنتدي الرسمي لجاامعة جنوب الوادي

www.svuq.co.cc
avatar
حازم الأقصر
ViP
ViP

عدد المساهمات : 2768
تاريخ التسجيل : 30/11/2008
العمر : 27
الموقع : اهنكاتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محكمة مصرية تقضى بعدم جواز نظر دعوى تجميد إتفاقية كامب ديفيد

مُساهمة من طرف حسين صبرى في الأربعاء أبريل 01, 2009 3:55 am

يا حازم بخصوص حكم المحكمه بخصوص النظر فى تجميد اتفاقيه كامب ديفيد بسبب ما ترتكبه اسرائيل من مجازر تجاه اخواننا فى فلسطين , اراه غير مشوبا بعيوب وصحيح من الناحيه القانونيه وذلك لان ذلك يدخل فى صميم سياده الدوله , ولا علاقه للقضاء بذك , و ان ذلك يدخل فى اختصاص الحكومه المصريه متمثله فى رئيس الجمهوريه بجانب مراقبه مجلس الشعب , ومن ثم , كان الاجدر ان تقوم الحكومه المصريه بذك .


وهذا رايى الشخصى


تحياتى / حسين صبرى
avatar
حسين صبرى
ViP
ViP

عدد المساهمات : 1374
تاريخ التسجيل : 09/12/2008
العمر : 30
الموقع : قنا _ شارع مصنع المكرونه على طريق مصر \ اسوان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محكمة مصرية تقضى بعدم جواز نظر دعوى تجميد إتفاقية كامب ديفيد

مُساهمة من طرف حسين صبرى في الأربعاء أبريل 01, 2009 4:21 am

لكن للاسف يا حازم , الالتزامات الدوليه واقفه فى الطريق مينفعشى نتعداها على اساس ان احنا موقعين الاتفاقيه , ولما تدرس قانون دولى هتعرف شئ بالتفصيل عن الموضوع ده
avatar
حسين صبرى
ViP
ViP

عدد المساهمات : 1374
تاريخ التسجيل : 09/12/2008
العمر : 30
الموقع : قنا _ شارع مصنع المكرونه على طريق مصر \ اسوان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محكمة مصرية تقضى بعدم جواز نظر دعوى تجميد إتفاقية كامب ديفيد

مُساهمة من طرف Sahoora في الأربعاء أبريل 01, 2009 2:01 pm

انا مليش فى السياسه
كل واحد وليه شغله

قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا
مش عايزين من الدنيا غير حسن الخاتمه

وحسبى الله ونعما الوكيل
avatar
Sahoora
عضو متميز جدا
عضو متميز جدا

عدد المساهمات : 488
تاريخ التسجيل : 10/12/2008
العمر : 27

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محكمة مصرية تقضى بعدم جواز نظر دعوى تجميد إتفاقية كامب ديفيد

مُساهمة من طرف حازم الأقصر في الأربعاء أبريل 01, 2009 5:00 pm

حسين صبرى كتب:لكن للاسف يا حازم , الالتزامات الدوليه واقفه فى الطريق مينفعشى نتعداها على اساس ان احنا موقعين الاتفاقيه , ولما تدرس قانون دولى هتعرف شئ بالتفصيل عن الموضوع ده

انا اعرف عن القانون الدولي من قبل مدخل الثانوي يا سحس بس انا مستغرب حكم المحكمه يلا ربنا يسامحهم

_________________





شاركوا معنا النجاح مع اول منتدي vb لطلاب جاامعة جنوب الوادي

وانتظروا قريباا اعلانه المنتدي الرسمي لجاامعة جنوب الوادي

www.svuq.co.cc
avatar
حازم الأقصر
ViP
ViP

عدد المساهمات : 2768
تاريخ التسجيل : 30/11/2008
العمر : 27
الموقع : اهنكاتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محكمة مصرية تقضى بعدم جواز نظر دعوى تجميد إتفاقية كامب ديفيد

مُساهمة من طرف حازم الأقصر في الأربعاء أبريل 01, 2009 5:04 pm

Sahoora كتب:انا مليش فى السياسه
كل واحد وليه شغله

قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا
مش عايزين من الدنيا غير حسن الخاتمه

وحسبى الله ونعما الوكيل

يا عزك مش بتحبي السيايسة يا ريتني كنت زيك مع ان انا مش بحب المقولة دي لان في ارتباط من غير نقاش بين السايسة والدين

نورتوا التوبيك سحس وسحر

_________________





شاركوا معنا النجاح مع اول منتدي vb لطلاب جاامعة جنوب الوادي

وانتظروا قريباا اعلانه المنتدي الرسمي لجاامعة جنوب الوادي

www.svuq.co.cc
avatar
حازم الأقصر
ViP
ViP

عدد المساهمات : 2768
تاريخ التسجيل : 30/11/2008
العمر : 27
الموقع : اهنكاتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محكمة مصرية تقضى بعدم جواز نظر دعوى تجميد إتفاقية كامب ديفيد

مُساهمة من طرف احمد صقر في الثلاثاء أبريل 28, 2009 4:02 pm

موضوع جميل جدا يا حزم ويستحق الأشادة
بس انا شايف ان الزعيم الراحل انور السادات كان حاطط في حسبانه ان اسرائيل مدعومة من امريكا وده هيجعل عملية تعويض الخسائر في اسرائيل سريعة وطبعا لن يطمئن لأسرائيل ان كانت مستعدة لمعاودة الحرب على مصر فاراد ان تكون لمصر مدة ليست بقصيرة ليعيد تنمية البلاد بعيدا عن الحروب وتعويض الخسائر في ظل السلام ....
وفعلا العرب كانوا ساخطين على هذه المعاهدة ولكنهم يتمنوا الان ان يكونوا فيها واكبر دليل لذلك بدأ العرب في عقد معاهدات سلام مع الصهاينة .
وانا شايف الغلطة الواضحة فى الاتفاقية دى هي اعتراف القائد الأعلى للعرب - مصر - بالصهاينة ككيان واستحقاقه لقب دولة .
غير التنازلات الأمنية لمصر التى حدثت منا تحديد عدد جنود القوات المسلحة في اراضي سيناء المصرية وغيرها الكثير .
بس ان بقول ان الشعب المصري الشعب الوحيد في العالم اللي بيرضا بكل شئ ويعيش مع كل شئ وتحت اي شئ
avatar
احمد صقر
عضو متميز
عضو متميز

عدد المساهمات : 225
تاريخ التسجيل : 27/03/2009
العمر : 29

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محكمة مصرية تقضى بعدم جواز نظر دعوى تجميد إتفاقية كامب ديفيد

مُساهمة من طرف حازم الأقصر في الثلاثاء أبريل 28, 2009 8:50 pm

لأه انا غيرك يا ابو حميد انا شايف ان انور السادات خان امه بعقد هذه الاتفاقية مع الصهاينة ولو رجعت للأتفاقية حتلاقي ان الاتفاقية رجعت بنتائج عكسية من جميع الاتجاهات ع الامه الاسلامية والعربية وكفاية ان قبل الاتفاقية دي كان عدد كبييييييييييييييير من الدول غير معترف باسرائيل ومن بينهم دول اوروبية كبيرة ولكن بعد عقد الاتفاقية معظم دول العالم اعترفت بوجود اسرائيل وانا شايف ان الاتفاقية دي نقطة سوده في حياه الرئيس الراحل انور السادات وان شايف بردوا ان مصر المفروض تعتزر للشعوب العربية عن عقد هذه الاتفاقية

_________________





شاركوا معنا النجاح مع اول منتدي vb لطلاب جاامعة جنوب الوادي

وانتظروا قريباا اعلانه المنتدي الرسمي لجاامعة جنوب الوادي

www.svuq.co.cc
avatar
حازم الأقصر
ViP
ViP

عدد المساهمات : 2768
تاريخ التسجيل : 30/11/2008
العمر : 27
الموقع : اهنكاتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: محكمة مصرية تقضى بعدم جواز نظر دعوى تجميد إتفاقية كامب ديفيد

مُساهمة من طرف احمد صقر في الثلاثاء أبريل 28, 2009 9:11 pm

الأعتراف بإسرائيل ده شئ مسلم به أنه كان هيتم بالذوق أو بالعافية لو السادات معملش المعاهدة دى كان هيدخل فى معارك تانية مع اسرائيل لم تكن فى مصر استعداد لها وخصوصا ان الدول العربية بعد موت الزعيم عبد الناصر مجتمعتش على رأي واحد فيعني مش هيوفروله المساندة اللازمة .
على عكس امريكا اللي معتبرة ان إسرائيل ابنتها البكر واكتر من نصف اعضاء الكونجرس صهاينة وعندهم انتماء للديانة رهيب وان صح التعبير هو انتماء سياسي بإضعاف العرب عبر زرع دولة وسطهم .
وبعدين مهوه واضح قدامنا في حاجة كلنا شفناها بعيونا في الحرب الأخيرة على غزة كانت امريكا بتصدر لأسرائيل احدث الاسلحة واكثرها تحريما للاستخدام لطبيعتها الكيماوية أو غيره كالقنابل الفوسفورية والألغام العنقودية ,والناحية التانية مقومين العالم كله على حماس ومنعين العرب يساعدوهم بالسلاح والعالم كله برضه ان وقف العرب دلوقتى مع حماس فكانوا هيقفوا زمان مع السادات.
avatar
احمد صقر
عضو متميز
عضو متميز

عدد المساهمات : 225
تاريخ التسجيل : 27/03/2009
العمر : 29

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى