أنفجار الحسين بالصور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أنفجار الحسين بالصور

مُساهمة من طرف الـ موناليزا في الثلاثاء فبراير 24, 2009 2:18 pm


<td width=1>
الانفجار وقع أمام مسجد الحسين
الانفجار الذي وقع بمنطقة الحسين وسط القاهرة في 22 فبراير أعاد للأذهان ذكريات الإرهاب اللعين الذي ضرب مصر في التسعينات ، والذي كان يعتقد على نطاق واسع أنه ودع أرض الكنانة إلى غير رجعة.

وكان انفجار مروع قد هز منطقة الحسين مما أسفر عن مصرع سائحة فرنسية وإصابة 21 آخرين بينهم 13 فرنسيا وألماني و4 مصريين و3 سعوديين ، وتباينت التفسيرات حول الكيفية التي وقع بها ، فهناك من أشار إلى أنه ناجم عن انفجار عبوة ناسفة وضعت أسفل مقعد جيري أمام مسجد الحسين ، فيما رجحت مصادر أخرى أنها ألقيت من فوق سطح أحد المباني في المنطقة ، هذا في الوقت الذي ترددت فيه أنباء حول العثور على عبوة أخرى داخل جوال بأحد المقاهي ، قامت أجهزة الأمن على الفور بإبطال مفعولها.
ورغم أنه لم تعرف بعد دوافع الانفجار أو الجهة المسئولة عنه ، إلا أن هناك من يرجح أن جماعة صغيرة تتبنى العنف هى من قامت بالانفجار وليس الجماعات الإسلامية التقليدية المعروفة والتي أعلنت منذ سنوات طويلة نبذ العنف الذي شهدته مصر في التسعينات، فيما يرى البعض الآخر أن الانفجار قد يكون مرتبطا بتردي الأوضاع الاقتصادية أو بالأحداث الأخيرة في غزة والتي وجهت خلالها انتقادات كثيرة للحكومة المصرية بسبب إغلاق معبر رفح.
وأيا كانت صحة وجهات النظر السابقة ، فإن الانفجار بعث عددا من الرسائل من أبرزها أن هناك من يعبث بأمن مصر ، وأن الحكومة المصرية لابد أن تتحرك سريعا لمعالجة أوجه القصور التي يستغلها المضللون في الداخل والأعداء في الخارج لتهديد الأمن القومي المصري وضرب السياحة في ظل الأزمة المالية التي تعصف بالاقتصاد المصري والعالمي.

**************************************************************************************************************************************************


ألقت أجهزة الأمن فى مصر القبض على عدد من المشتبه بهم، واستجوبت أعدادًا كبيرة من أصحاب المحال والعاملين ورواد الفنادق، فى محاولة للوصول إلى منفذى تفجيرات الحسين، التى وقعت مساء أمس الأول، وأسفرت عن مصرع سائحة فرنسية، وإصابة ٢٣ آخرين، بينهم ١٧ فرنسيًا، ومصريان، و٣ سعوديين، وألمانى.
فيما أفاد مصدر قضائى فرنسى لوكالة الأنباء الفرنسية بأن النيابة العامة لمكافحة الإرهاب فى باريس فتحت تحقيقًا تمهيديًا حول الحادث، بهدف توفير إطار قضائى، لتمكين ملاحقات محتملة ضد مرتكبى الاعتداء.
ومن بين المقبوض عليهم عدد من النساء وأطفال الشوارع، فيما قالت مصادر أمنية إن الشرطة اعتقلت ١١ شخصًا لاستجوابهم بعد الحادث، موضحة أن المعتقلين مصريون كانوا فى موقع الانفجار مساء الأحد، واحتجزوا أثناء الليل أو صباح أمس، لكنها لم تذكر ما إذا كانت لدى الشرطة أدلة ضد المحتجزين أم لا.
وأضافت المصادر أن هذا الإجراء عادى، حيث يتم توقيف بعض الأشخاص المشتبه فيهم، ويتم إخلاء سبيلهم فى حال التأكد من عدم وجود صلة لهم بالحادث، مشيرًا إلى إخلاء سبيل امرأتين منتقبتين ورجل بعد التأكد من عدم صلتهم بالتفجيرات.
وأجرت لجنة خبراء المعمل الجنائى فحصًا للعبوة، التى تمكن خبراء المفرقعات من إبطال مفعولها، وتفجيرها بشكل أمن، وتشير التقارير المبدئية إلى أن العبوة بدائية الصنع، وكانت موضوعة داخل علبة كبيرة من الصفيح، أو فى إناء من الفخار، وتعتمد فى الأساس على إحداث صوت لإثارة الرعب، والإصابات نتجت عن تطاير قطع الرخام والمقاعد، فيما يجرى حاليًا التأكد مما إذا كانت عبوة تعمل بـ«تايمر» أم «فتيل» أم تنفجر عن طريق الاصطدام بجسم آخر.
وقال اللواء أمين عزالدين، مدير مباحث القاهرة، إن ما تردد عن استخدام الجناة دراجة بخارية غير صحيح، لأن إجراءات التأمين تحظر دخول الدراجات والسيارات إلى ساحة الحسين.
واستمعت نيابتا أمن الدولة العليا، وحوادث غرب القاهرة، أمس، لأقوال ١٩ شاهد عيان و١٦ مصابًا فى الحادث، حيث قال الشهود إن منفذه هرب بسيارة بيجو كانت تنتظره فى شارع الأزهر.
وطلبت النيابة سرعة تسلم تقرير خبراء المفرقعات والأدلة الجنائية، لتحديد المادة التى تم تصنيع العبوة المتفجرة منها، والتحفظ على العبوة الثانية، التى تم إبطال مفعولها.
وفيما لم تتأثر البورصة أمس بالحادث وارتفعت ١.٢٪، توقع خبراء السياحة تراجع الإقبال السياحى بنسبة تتراوح بين ١٠٪ و١٥٪ خلال الأسبوع المقبل، وألغت بعض الشركات زيارة منطقة خان الخليلى وعدة مناطق بالقاهرة من برامجها السياحية المتفق عليها.
وأكد عدد من أصحاب شركات السياحة عدم تلقيهم إلغاءات للحجوزات، لكنهم قالوا إنهم تلقوا استفسارات من الوكلاء الأجانب حول الحادث.
كان نحو ٥٥ سائحًا فرنسيًا قد غادروا القاهرة صباح أمس، عائدين إلى بلادهم، لكن المصادر أوضحت أن المغادرة جاءت عقب انتهاء برنامجهم السياحى، الذى نظمته لهم إحدى الشركات الفرنسية عن طريق الإنترنت لنحو ٦٢ سائحًا، أصيب عدد منهم فى التفجيرات، خاصة أن الخارجية الفرنسية أكدت عدم وجود ما يدعو لنصح رعايا فرنسا بعدم التوجه إلى مصر.
من جانبه، أرجع الدكتور فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب، الحادث إلى السياسة الإسرائيلية المتطرفة ضد الفصائل الفلسطينية، مؤكدًا أنه لن يؤثر على إصدار تشريع قوى ضد الإرهاب.
واتهم أعضاء لجنة الدفاع والأمن القومى بالمجلس جهات خارجية بالوقوف وراء التفجيرات.
على صعيد آخر أثار تفجير الحسين مخاوف عدد من مشايخ الطرق الصوفية ونقابة الأشراف، من الاحتفال بالمولد النبوى -بعد ١٣ يوماً- حيث ينطلق موكب الاحتفال به من وإلى مسجد الحسين، المواجه لمكان الانفجار الأخير.
قال الشيخ محمد الشهاوى، شيخ الطريقة الشهاوية، ورئيس اللجنة الخماسية لإدارة شؤون المجلس الأعلى للطرق الصوفية: »يجب على أجهزة الأمن إلغاء الموكب الصوفى، الذى يحتفل بالمولد النبوى الشريف، والذى يضم الآلاف من أبناء الطرق الصوفية، الذين يتوافدون من جميع محافظات مصر، خوفاً عليهم من حدوث أى عمل إرهابى آخر«.
وحذر الشيخ محمد عبدالمجيد الشرنوبى، شيخ الطريقة الشرنوبية، وزارة الداخلية من الإصرار على إقامة الاحتفال بالمولد النبوى الشريف فى منطقة الحسين، مقترحاً إلغاء الموكب، وأن يقتصر الاحتفال داخل مسجد الحسين فقط.
جدير بالذكر أن موعد الاحتفال بالمولد النبوى الشريف بعد ١٣ يوماً، وتبدأ نقابة الأشراف الاحتفال به يوم الخميس المقبل.

المصري اليوم
****************************************************************************************
"








الفندق الذي تم تنفيذ الهجوم منه





الـ موناليزا
عضو فعال
عضو فعال

عدد المساهمات : 194
تاريخ التسجيل : 12/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أنفجار الحسين بالصور

مُساهمة من طرف عاشقة جنات في الثلاثاء فبراير 24, 2009 2:59 pm

ومن بين المقبوض عليهم عدد من النساء وأطفال الشوارع، فيما قالت مصادر أمنية إن الشرطة اعتقلت ١١ شخصًا لاستجوابهم بعد الحادث، موضحة أن المعتقلين مصريون كانوا فى موقع الانفجار مساء الأحد، واحتجزوا أثناء الليل أو صباح أمس، لكنها لم تذكر ما إذا كانت لدى الشرطة أدلة ضد المحتجزين أم لا.

والله فى الاخر بيمسكوا ناس ولا ليها اى زنب وبتتلفق لهم

علشان تبان الحكومة المصرية شغالة ونشيطة

وحصلت كتيييييييييييييير

بس امبارح البيت بيتك كان من الحسين والناس كانت عادي ماشية فى الشوارع اجانب ومصريين وعرب

ولا كأن فى حاجة حصلت

يعنى اللى عملوا كدة ماثروش فى حاجة

_________________

عاشقة جنات
ViP
ViP

عدد المساهمات : 1121
تاريخ التسجيل : 02/12/2008
الموقع : www.jannatangels.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أنفجار الحسين بالصور

مُساهمة من طرف SUN في الثلاثاء فبراير 24, 2009 4:43 pm

حرام عليهم ايه ذنب ال اتصابوا هم مش مصرين واغلبهم صغار السن بردوا ده فى واحد قال العمل ده ما يعملهوش بهودى
وعلى راى جنات بيمسكوا ناس ملهاش ذنب
وال عمل كده استفاد ايه بس السياحه شغاله عادى وكان فعلا موجودين تانى يوم من الحادث
وفى الاخر الكلام يتقال للمصريين هم كذا وكذا وليه كده

SUN
عضو ذهبى
عضو ذهبى

عدد المساهمات : 924
تاريخ التسجيل : 04/12/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أنفجار الحسين بالصور

مُساهمة من طرف hamada.elalamy في الثلاثاء فبراير 24, 2009 4:46 pm

حسبى الله ونعم الوكيل


الناس لية بتعمل كدا فى بعضها

hamada.elalamy
ViP
ViP

عدد المساهمات : 3080
تاريخ التسجيل : 03/02/2009
العمر : 26
الموقع : مدينة القصير . البحر الاحمر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أنفجار الحسين بالصور

مُساهمة من طرف حسين صبرى في الثلاثاء فبراير 24, 2009 4:47 pm

التفجيرات دى اكيد الللى وراها جهات اجنبيه عاوزه تخرب البلد وعاوزه تضرب اسم وسمعه مصر , وملهاش تفسير تانى غير كده فى وجهة نظرى , لكن المفروض امن الدوله ما تاخدشى العاطل على الباطل , يعنى ايه ذنب الناس اللى ملهاش اى صله بالموضوع اساسا . لا حولا ولا قوه الا بالله , ربنا يصلح حالنا .

حسين صبرى
ViP
ViP

عدد المساهمات : 1374
تاريخ التسجيل : 09/12/2008
العمر : 29
الموقع : قنا _ شارع مصنع المكرونه على طريق مصر \ اسوان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أنفجار الحسين بالصور

مُساهمة من طرف حازم الأقصر في الثلاثاء فبراير 24, 2009 5:40 pm

شكرا ليكي يا موناليزا ع الموضوع وانا معاك يا حسين في الكلام اللي قلتوا لأن الهجمات دي وراها جهات خارجية ومنظمات قليلة عليها كلمة ارهابية علي فكرة يا جماعة الهجوم بتاع مدينة الاقصر عام سبة متسعين بكل التفجيرات اللي حصلت في مصر

_________________





شاركوا معنا النجاح مع اول منتدي vb لطلاب جاامعة جنوب الوادي

وانتظروا قريباا اعلانه المنتدي الرسمي لجاامعة جنوب الوادي

www.svuq.co.cc

حازم الأقصر
ViP
ViP

عدد المساهمات : 2768
تاريخ التسجيل : 30/11/2008
العمر : 26
الموقع : اهنكاتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أنفجار الحسين بالصور

مُساهمة من طرف محمد عادل في الثلاثاء فبراير 24, 2009 6:28 pm

حادث مولم فعلا يا جماعه

محمد عادل
ViP
ViP

عدد المساهمات : 6291
تاريخ التسجيل : 12/12/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أنفجار الحسين بالصور

مُساهمة من طرف الـ موناليزا في الثلاثاء فبراير 24, 2009 8:37 pm



عجبتني ردودكم جدا يا شباب.. تقريباً كلكم أجمعتوا علي أن الحدث فعلاً وراه جهات خارجيه ومش بعيد منظمة يهودية.. بتحرك بعض الشباب في زي الدين.. طبعاً انا ضد العمليات الأرهابية دي لأنها بتعود بسمعة سيئة لنا... لكن ألوم حكومتنا فهي من ادت الي ذلك.. لا تقولوا كيف!! لكن هذا الشباب العاطل.. ونسبة البطالة المرتفعة وتجويع الشعوب وتدني حال المواطن المصري.. هو من جعل أصحاب النفوس الضعيفة ينساقون لهذا التيار ويقعون في يد تلك المنظمات.. والله قادر علي أن يصلح حالنا.. و يهدي هؤلاء الناس..


العزيزة جنات.. انا معك فيما قلتيه.. نعم حكومتنا ولله الحمد أهل ذلك.. فهي تقبض علي من تشاء وتعتقل من تشاء ولا أحد يعترض....


الـ موناليزا
عضو فعال
عضو فعال

عدد المساهمات : 194
تاريخ التسجيل : 12/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أنفجار الحسين بالصور

مُساهمة من طرف dr_mido_20012000 في الثلاثاء فبراير 24, 2009 9:53 pm

شكرا ليكي علي المعلومات اجميلة دي وبجد انت ينفع تشتغلي صحفية
تحياتي
dr_mido

_________________
ليس المهم أن تكون خارقا لكي تتبت وجودك.إكتفي بالمشاركة الحسنة هي التي سوف ترقى بك زهاء العلالي

www.shabab4adab.yoo7.com
أدخل وشارك معانا النجاح في منتدي شباب كلية أداب بقنا

dr_mido_20012000
Admin

عدد المساهمات : 3191
تاريخ التسجيل : 11/11/2008
العمر : 25
الموقع : www.svuq.co.cc

http://www.svuq.co.cc

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أنفجار الحسين بالصور

مُساهمة من طرف الـ موناليزا في الثلاثاء فبراير 24, 2009 10:02 pm

dr_mido_20012000 كتب:
شكرا ليكي علي المعلومات اجميلة دي وبجد انت ينفع تشتغلي صحفية
تحياتي
dr_mido




الله يكرمك يا أخي... ما قمت به فقط هو نقل بعض المنشطات والصور من جريدتين المصري اليوم.. وجريدة الأعلام العربي..

حفظك الله.. وحفظ لنا وطننا الغالي مصر..

الـ موناليزا
عضو فعال
عضو فعال

عدد المساهمات : 194
تاريخ التسجيل : 12/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أنفجار الحسين بالصور

مُساهمة من طرف captin_hema4 في الأربعاء فبراير 25, 2009 12:56 am

حسبى الله ونعم الوكيل
لية النا س دى بتعمل كدا
بجد حرام عليهم يموتوا ناس ابرياء
اكيد طبعا (الحادث دة وراه جهات اجنبية)

captin_hema4
ViP
ViP

عدد المساهمات : 1740
تاريخ التسجيل : 31/12/2008
العمر : 29

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أنفجار الحسين بالصور

مُساهمة من طرف عاشقة جنات في الأربعاء فبراير 25, 2009 11:53 am

والحكومة عارفة كدة ان اللى الناس دى وراها حد من برة مصر

لكن بيعملوا كدة لية وهما عارفين انهم مفقوسين

_________________

عاشقة جنات
ViP
ViP

عدد المساهمات : 1121
تاريخ التسجيل : 02/12/2008
الموقع : www.jannatangels.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أنفجار الحسين بالصور

مُساهمة من طرف حسين صبرى في الأربعاء فبراير 25, 2009 1:23 pm

عاشقة جنات كتب:والحكومة عارفة كدة ان اللى الناس دى وراها حد من برة مصر

لكن بيعملوا كدة لية وهما عارفين انهم مفقوسين

هما بيعملوا كده يا جنات لان ببساطه مفيش دليل يثبت ان الجهات دى هى اللى ورا البلاوى دى كلها .

حسين صبرى
ViP
ViP

عدد المساهمات : 1374
تاريخ التسجيل : 09/12/2008
العمر : 29
الموقع : قنا _ شارع مصنع المكرونه على طريق مصر \ اسوان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أنفجار الحسين بالصور

مُساهمة من طرف عاشقة جنات في الأربعاء فبراير 25, 2009 1:31 pm

بس هما متاكدين ان المصريين عمرهم ما يعملوا حاجة زى كدة الا لو كان حد وراهم

لكن اللى كانوا وراهم دول معرفوش يختاروا الناس اللى ممكن تنفذ صح

لانى عرفت ان القنبلة مصنوعة بطريقة بدائية وبسيطة خااااااااااااااااالص

_________________

عاشقة جنات
ViP
ViP

عدد المساهمات : 1121
تاريخ التسجيل : 02/12/2008
الموقع : www.jannatangels.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى